المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الفالنتاين مناسبة وثنية من أعمال الجاهلية


عبدالناصر محمود
02-15-2015, 08:19 AM
نائب بالبرلمان الكويتي: "الفالنتاين" مناسبة وثنية من أعمال الجاهلية
ــــــــــــــــــــــــــــــــــ

26 / 4 / 1436 هـ
15 / 2 / 2015 م
ـــــــــــــ

http://cdn.sabq.org/files/news-image/384660.jpg?674835

وصف النائب بمجلس الأمة الكويتي سعود الحريجي، ما يسمى بـ "الفالنتاين" بأنها مناسبة وعيد وثني من أعمال الجاهلية، إذ يجعلون إلهاً للحب، مشيراً إلى أننا كبلد مسلم نرفض أن يروّج لهذا العيد الوثني في بلادنا.

وحذّر الحريجي- حسب ما ذكرت صحيفة القبس الكويتية- الحكومة ممثلة في وزارات التجارة والإعلام والداخلية من التساهل في مواجهة تلك الظاهرة السلبية المخالفة للعقيدة الإسلامية، التي تتنافى مع تقاليد المجتمع الكويتي، مشدداً على ضرورة المحافظة على الثوابت الدينية والأخلاقية للمجتمع وعدم السماح بأي مظهر من مظاهر الاحتفال بما أسموه عيد الحب الوثني.

وطالب وزارة التجارة بمنع استيراد وبيع أي بضائع مخصصة لما يسمى عيد الحب الوثني، وعليها أن تصدر تعميماً يحذّر الشركات التجارية من عرض وبيع ما يخص هذا العيد الوثني. وشدّد الحريجي على ضرورة أن تقوم وزارتا الإعلام والداخلية بمنع جميع الحفلات أو المظاهر الاحتفالية، بمناسبة هذا العيد الوثني في التجمعات والشوارع والأندية، وأن تقوم وزارة الإعلام بمراقبة وسائل الإعلام لضمان عدم نشر ما يدل على هذا العيد الوثني.

وقال الحريجي: إن دستور الكويت ينص على أن دين الدولة هو الإسلام، والشريعة الإسلامية مصدر رئيسي للتشريع، وشريعة الإسلام شرعت لنا عيدين، هما: عيد الأضحى وعيد الفطر، وينبغي لنا ألا نقلّد الغرب، ونحتفل بأعيادهم الوثنية.
--------------------------------------------