المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : جاسوس للموساد في صفوف "تنظيم الدولة".. ووالده مصدوم!


Eng.Jordan
02-15-2015, 01:55 PM
نشرت: الجمعة 13 فبراير 2015


http://204.187.101.75/memoadmin/media//version4_isil6272-400x259.jpg




مفكرة الإسلام : (http://www.islammemo.cc/)نشر تنظيم "الدولة الإسلامية" الخميس، عبر مجلته الإلكترونية "دابق"، صورا لشاب فلسطيني من القدس الشرقية يدعي فيه أنه جاسوس يعمل لصالح الموساد الإسرائيلي بتشجيع من والده، وهو ما أنكره والده مؤكدا براءة ابنه ومطالبا بإطلاق سراحه.
وأعرب والد الشاب الجمعة عن قلقه على مصير ابنه الموجود لدى تنظيم الدولة الإسلامية والذي يتهمه التنظيم بالعمل لدى جهاز الموساد الإسرائيلي، مؤكدا براءة ابنه من هذه التهمة ومطالبا بإطلاق سراحه.
وقال سعيد مسلم (52 عاما) "نحن مصدومون وقلقون على ابني محمد (19 عاما) الذي توجه إلى تركيا ثم دخل سوريا في 24 تشرين الأول/ أكتوبر، دون علمي واتصل في من هناك ليعلمني أنه ذهب ليحارب مع تنظيم داعش".
ونشر تنظيم الدولة أمس الخميس عبر مجلتها الإلكترونية الناطقة بالإنكليزية "دابق" صورا لمحمد سعيد إسماعيل مسلم من القدس الشرقية واتهمته بالتجسس لصالح الموساد الإسرائيلي بتشجيع من والده.
وقال والد الشاب إن "ابني بريء لا يعمل في الموساد أو في الشاباك وأنا لا أعمل مع أي جهة أمنية إسرائيلية". وأضاف أن "تنظيم داعش اتهم ابني لأنه حاول الرجوع والهرب منهم".
ومحمد سعيد مسلم (19 عاما) من مدينة القدس الشرقية أنهى مدرسته الثانوية ويحمل الجنسية الإسرائيلية ويسكن في مستوطنة نفي يعقوب التي تعتبرها بلدية القدس حيا فيها.
وتطوع محمد في الخدمة المدنية الإسرائيلية في قسم الإطفاء لسنتين لكنه غادرها بعد سبعة أشهر وتوجه إلى سوريا، بحسب والده.
وأكد والده أن "ابني ليس متدينا. لست أدري ربما نظموه عبر الإنترنت. اتصل بي عدة مرات من سوريا علمت منه أنه تدرب عند داعش وآخر مرة تحدث معي قبل حوالي شهر ونصف قال إنه في الرقة ويريد العودة وشجعته وأرسلت له نقودا".
ووصف الأب ابنه بأنه "وسيم ومحبوب وخلوق وخجول "
وأشار سعيد مسلم إلى أنه اتصل بمدير الصليب الأحمر في سوريا محمد الفحام وطلب منه "مساعده ابنه للخروج من الرقة لكنه رد بأنهم لا يستطيعون الوصول إلى المنطقة لأنها تحت سيطرة داعش".
وأضاف: "قبل شهر اتصل بي شخص يدعى أبو زكريا من جوال تركي قال لي إنه رأى ابني في سجن تحت الأرض في تل أبيض الذي تسيطر عليه داعش بالقرب من الحدود".
وتحدث الأب عن مرض زوجته هند، والدة محمد، بعد أن سافر ابنها إلى سوريا لأن المنطقة منطقة حرب. وقال "نحن قلقون ونطالب داعش بإطلاق سراح ابننا لأنه بريء. عندما نشاهد ما جرى للصحافي الإسرائيلي الأمريكي (ستيفن سوتلوف) وللطيار الأردني (معاذ الكساسبة) ينفطر قلبنا".
وكان التنظيم أعلن في الثاني من أيلول/ سبتمبر إعدام سوتلوف (31 عاما). كما أعلن في الثالث من شباط/ فبراير إعدام الطيار الأردني حرقا.
من جهته قال متحدث باسم جهاز الأمن الإسرائيلي الشاباك إن محمد مسلم "خرج بمبادرة ذاتيه للحرب في سوريا". وأضاف "نحن لا نعطي تعليقا عن أي شخص إن كان يعمل لدينا أم لا؟".