المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : التعاون الخليجي يطالب مجلس الأمن


عبدالناصر محمود
02-16-2015, 07:30 AM
"التعاون الخليجي" يطالب مجلس الأمن بتدخل حاسم في اليمن
ــــــــــــــــــــــــــــــ

27 / 4 / 1436 هــ
16 / 2 / 2015 م
ـــــــــــ

http://www.albayan.co.uk/photoGallary/newsImages/152915022015080807.jpg


طالب مجلس التعاون الخليجي خلال اجتماع عقد على مستوى وزراء الخارجية في العاصمة السعودية الرياض مجلس الأمن الدولي بالتدخل في اليمن تحت الفصل السابع، وأكد المجلس دعم دول الخليج للسلطة اليمنية ورفضه للإعلان الدستوري الذي أعلنته جماعة الحوثي.

وجدد وزراء دول الخليج رفضهم للإعلان الدستوري القاضي بحل البرلمان وتشكيل مجلس رئاسي لحكم اليمن.وكان مجلس الأمن الدولي قد أنهى جلسته الخاصة باليمن دون التوصل إلى قرار بشأن الأزمة اليمنية.وخرج عشرات الآلاف من اليمنيين في عدة مدن السبت 14 فبراير/ شباط، في تظاهرات ضد الحوثيين، في ثاني يوم من الاحتجاجات على مستوى البلاد، وأكد مسعفون إصابة 4 متظاهرين في مدينة إب.

وجاءت التظاهرات الأضخم في العاصمة صنعاء ومدينتي تعز وإب، تنديدا بسيطرة جماعة "أنصار الله" الحوثية على مؤسسات الدولة، وبما وصفوه الانقلاب على السلطات الشرعية.وأكد مسعفون أن 4 متظاهرين على الأقل أصيبوا برصاص مسلحين حوثيين أطلقوا النار على المتظاهرين في إب بوسط البلاد.

وقالت مصادر إعلامية أن قرابة 30 مسلحاً حوثياً قتلوا وأصيب آخرون مساء الجمعة، في مواجهات مع مسلحي القبائل في محافظة البيضاء، وسط اليمن.وقالت مصادر قبلية إن مواجهات عنيفة اندلعت، مساء الجمعة، بين الحوثيين ومسلحين قبليين في منطقتي الزاهر وحميقان، التابعتين لمحافظة البيضاء، مما أدى لمقتل نحو 30 مسلحاً من الحوثيين وإصابة آخرين، دون أن تكشف المصادر عن الضحايا في صفوف مسلحي القبائل.

وتأتي هذه المواجهات بعد يومين من دخول مسلحي الحوثي وقوة عسكرية تتبع اللواء 139، مدينة البيضاء، كبرى مدن المحافظة.ويخوض الطرفان مواجهات متقطعة منذ أواخر العام الماضي، يحاول المسلحون التابعون لجماعة الحوثي بسط سيطرتهم على المحافظة، فيما يبدي مسلحون قبليون مقاومة عنيفة، في عدد من مناطق المحافظة.

--------------------------------------------