المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الاردن تدرس تسليح العشائر


عبدالناصر محمود
02-16-2015, 07:42 AM
الاردن تدرس تسليح العشائر لقتال "داعش"
ــــــــــــــــــــ

27 / 4 / 1436 هــ
16 / 2 / 2015 م
ــــــــــ

http://www.albayan.co.uk/photoGallary/newsImages/152915022015082818.jpg

تدرس الحكومة في عمان تسليح أبناء القبائل الاردنية على الحدود مع سوريا والعراق لحماية المملكة من تنظيم الدولة الاسلامية.وذكرت صحيفة العرب اليوم الاردنية انه سيتم تزويد الاسلحة لمتقاعدين من الجيش والأجهزة الامنية.كما تنظر السلطات الاردنية في إمكانية تدريب ثلاثة آلاف شخص وإلحاقهم بقوات الدرك.

وفي سياق متصل،قالت مصادر رسمية أميركية إن الولايات المتحدة بصدد دراسة خطط لإعادة تزويد الأردن خلال الأسابيع القادمة بكميات من الذخيرة، وربما بعض الأسلحة الموجهة بدقة عالية؛ لدعمه في مواجهة تنظيم الدولة الإسلامية.

ورغم امتناع كل من وزارتي الخارجية والدفاع (البنتاغون) عن الحديث عن الخطوات المزمع اتخاذها لمساعدة الأردن في حربه ضد التنظيم، فإن عددا من المسؤولين الأميركيين -الذين طلبوا عم كشف هوياتهم- يؤكدون أن خطط تزويد الأردن بكميات جديدة من الذخيرة تجري على قدم وساق.

وتقول مصادر في الولايات المتحدة والأردن إن المملكة طلبت ما يعرف باسم ذخائر الهجوم المباشر المشترك التي يمكن أن تعدل القنابل التقليدية إلى أنظمة موجهة بدقة باستخدام تكنولوجيا النظام العالمي لتحديد المواقع (جي بي إس). وتقوم بوينغ بتصنيع هذه الذخائر.

-------------------------------------