المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : القمع المجوسي يفجر غضب الأحوازيين


عبدالناصر محمود
02-16-2015, 07:46 AM
القمع الإيراني يفجر غضب الأحوازيين
ـــــــــــــــــــ

27 / 4 / 1436 هــ
16 / 2 / 2015 م
ــــــــــــ

http://www.albayan.co.uk/photoGallary/newsImages/152915022015020418.jpg

خرج الآلاف من الأحوازيين في مظاهرات تطالب بوقف تحويل مجاري الانهار في مدنهم إلى المدن الإيرانية ذات الأغلبية السكانية الفارسية حيث تسببت هذه العملية بهبوب موجات غبار أضرت بالسكان العرب و تسببت بحالات وفاة بسبب تفشي الأمراض الناتجة عن استنشاق غازات و إشعاعات المصانع الإيرانية الواقعة في المدن الاحوازية. . وقال بيان صادر عن " المركز الإعلامي للثورة الأحوازية" إن سياسة تجفيف الأنهار أنتجت حالة من التصحر الأمر الذي أدى إلى ظهور موجات غبار أضرت بالسكان مما دفعهم للخروج في مظاهرات تطالب بوقف تحويل مياه الأنهار إلى المدن الإيرانية التي تسكنها القومية الفارسية. كما طالب المتظاهرين بإغلاق المصانع التي تقوم بتسريب إشعاعات مضرة أدت إلى وفاة العشرات من أبناء الاحواز العرب.

وقال البيان "في هذا الصدد وفي محاولة يائسة من سلطات الاحتلال الفارسي لمص غضب الشارع الاحوازي وتهدئة النفوس والخوف من اشتعال الانتفاضة الاحوازية قامت سلطات الاحتلال بإرسال وفود وزارية إلي الاحواز المحتلة ولتهدئة الناس والسيطرة علي مشاعرهم الغاضبة والجياشة وقاموا بخطابات في المدن الاحوازية ووعدوا أن تحل المشكلة في ما يتعلق بالعواصف الترابية.

وفي تعقيب له على صفحات التواصل الإجتماعي قال الرئيس الإيراني حسن روحاني إنه سيتم رفع هذه المشكلة اي مشكلة الغبار الترابي بتوجيه من المرشد الاعلى، ايضاً صرح محسن رضائي أمين عام مجمع تشخيص مصلحة النظام ومستشار خامنئي وفي زيارة إلي مدينة المحمرة وفي احدي المستشفيات قال إن العواصف الترابية ازعجتنا كثيرا لا سيما ازعجت المرشد مما اصدر أوامره إلي الحكومة بحل المشكلة.
يذكر انه تصدرت مدينة الاحواز العاصمة المرتبة الأولى في ترتيب المدن العالمية الأكثر تلوثا في الهواء وفق تقرير لمنظمة الصحة العالمية عام 2012 وكشف التقرير بحسب موقع "شبكة البصرة" أن درجة الثلوث في ألف ومئة مدينة حول العالم أن مدينة الأحواز حطمت الرقم القياسي العالمي في انتشار نسبة تلوث الهواء، مما يتسبب مشاكل كبيرة للمواطنين الاحوازيين خاصة انتشار الأمراض التنفسية والسرطان وغيرها من الأمراض الخطيرة هذا في ظل نهب ثروات الاحواز العربية من النفط والغاز لتوسيع مشروعها القومي الفارسي.

------------------------------------------