المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ضربة جوية تخلف قتلى مدنيين


عبدالناصر محمود
02-17-2015, 08:00 AM
ضربة جوية مصرية لــ"داعش" تخلف قتلى في صفوف المدنيين
ــــــــــــــــــــــــــــــــــ

28 / 4 / 1436 هــ
17 / 2 / 2015 م
ــــــــــــ

http://www.albayan.co.uk/photoGallary/newsImages/152916022015090216.jpg

أعلن الجيش المصري، صباح يوم الإثنين 16 / 2 / 2015 م ، توجيه ضربة جوية "مركزة" ضد أهداف لتنظيم "داعش" بليبيا.وفي بيان بثه التلفزيون الحكومي، قال الجيش المصري: "تنفيذا للقرارات الصادرة عن مجلس الدفاع الوطني وارتباطا بحق مصر في الدفاع عن أمن واستقرار شعبها العظيم والقصاص والرد على الأعمال الإجرامية للعناصر والتنظيمات الإرهابية داخل وخارج ليبيا، قامت قواتكم المسلحة فجر اليوم الإثنين الموافق 16\2\2015 بتوجيه ضربة جوية مركزة ضد معسكرات ومناطق تمركز وتدريب ومخازن أسلحة وذخائر وأهداف تابعة لتنظيم داعش الإرهابي بالأراضي الليبية".

وأضاف الجيش: "وقد حققت الضربة أهدافها بدقة وعادت نسور قواتنا الجوية إلى قواعدها سالمة الحمد لله".وأكد الجيش في بيانه على أن "الثأر للدماء المصرية والقصاص من القتلة والمجرمين حق علينا واجب التنفيذ".واختتم البيان بالقول: "وليعلم القاصي والداني أن للمصريين درعا يحمي ويصون أمن البلاد وسيفا يبتر الإرهاب والتطرف".

وقالت مصادر محلية ليبية إن الغارات المصرية التي نفذتها أربع طائرات حربية تسببت بمقتل ثلاثة أطفال و امرأتان بعد أن دمرت 8 منازل بالكامل في مدينة درنة نتيجة الغارات المصرية.وقال موقع " الجزيرة نت" نقلا عن مصادر محلية قولها إن المواقع التي استهدفت تتبع مقاتلي مجلس شورى ثوار مجاهدي درنة وضواحيها، ومواقع لتنظيم الدولة في مدينة درنة.وبيّن أن مدينة درنة تقع غرب الحدود المصرية الليبية بمسافة تقدر بأقل من مائتي كيلومتر.ونقل عن المصادر ذاتها قولها إن من بين الأماكن المستهدفة مخزنا للذخيرة، في حين أصاب القصف منازل لمدنيين مما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى.
وذكر موقع " الجزيرة نت" أن هذه الغارات جاءت بعد ساعات من تأكيد اللواء المتقاعد خليفة حفتر -عبر مكالمة هاتفية مع إحدى القنوات المصرية الخاصة- أنه لا يمانع في أن يقوم الجيش المصري بالرد وتوجيه ضربات انتقامية تستهدف من وصفهم بالإرهابيين داخل المدن الليبية.

وفي سياق متصل قال أحمد العبيدي، أحد سكان المنطقة التي استهدفها القصف الجوي المصري، إن ما حدث يعتبر "مأساة حقيقة.. ثمانية بيوت دمرت أسقفها، والغارات استهدفت منطقة على امتداد كيلومتر مما أوقع ضحايا من المدنيين كانوا في بيوتهم".وبيّن أن الغارات دامت تقريبا ساعتين ونصف الساعة، ولفت إلى أن هذا القصف خلّف حالة غضب كبيرة بين الناس.


-----------------------------