المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : عاصفة "جنى" ستعبُر البلاد على شكل ذروتين


Eng.Jordan
02-18-2015, 10:56 AM
http://www.gerasanews.com/image.php?token=8cab17bd941c20cc85f71cb1517166ce&size=large

جراسا نيوز -
جراسا -
يبدأ بمشيئة الله واعتباراً من ساعات بعد ظُهر الخميس تأثُر المملكة تدريجياً بعاصفة جنى الثلجية والتي من المُتوقع أن تُلقي بظلالها على المملكة خلال نهاية الأسبوع الحالي.

وقد وردت إلى مركز 'طقس العرب' العديد من الاستفسارات حول موعد ذروة تأثير العاصفة على المملكة. وهذا التقرير يوضيح توقيت اشتداد العاصفة على البلاد والمناطق المشمولة بتأثيرها.

الذروة الأولى (ليلة الخميس/الجُمعة)

تُشير التوقعات إلى بدء تساقط الثلوج بعد ظُهر الخميس، بدءاً من المرتفعات الشمالية والوسطى من المملكة.

ويُتوقع أن تشتد الثلوج عصراً ومساءً وأن تمتد نحو المرتفعات الجنوبية وتمتد مع حلول ساعات المساء إن شاء الله لتشمل ليلة الخميس/الجمعة كافة محافظات ومُدن المملكة عدا الأغوار والعقبة.

ومع ساعات ليلة الخميس/الجُمعة تتأثر المملكة بالذروة الأولى للعاصفة، حيثُ تعبر أجواء البلاد إن شاء الله جبهة هوائية قطبية، حيث يُتوقع أن يُصبح تساقُط الثلوج كثيفاً ورعدياً على نحو غير اعتيادي بُعيد مُنتصف ليلة الخميس/ الجمعة، لا سيما في المنطقة الوسطى والتي تشمل العاصمة عمان والبلقاء وأجزاء من مأدبا والكرك.

الذروة الثانية (ليلة الجُمعة/السبت)

بحسب المُعطيات الحالية، يُتوقع أن يستمر تساقط الثلوج وبكثافة على فترات فوق أغلب المناطق نهار الجمعة، ما يعمل بعد مشيئة الله على حدوث تراكمات كبيرة للثلوج لا سيما فوق الجبال.

كما أصبح في حُكم المُرجح تشكل وعبور جبهة قطبية قوية جديدة اعتباراً من ساعات عصر ومساء الجمعة بالإضافة إلى ليلة الجمعة/ السبت، ما يعمل على استمرار تساقط الثلوج بكثافة فوق أغلب المناطق، في حين يُتوقع أن تكون ذروة تأثير هذه الجبهة القطبية على المناطق الجنوبية (وهذا لا يعني عدم استمرار تساقط الثلوج فوق بقية المناطق)،حيث يُتوقع أن تُطمر جبال الشراه جنوباً بكميات كبيرة قياسية من الثلوج.

وتبدأ الفعالية الجوية بالتراجع التدريجي يوم السبت إثر إنحسار سريع مُتوقع للمُنخفض الجوي، مع توقعات بموجة جليد وانجماد قوية مع ساعات المساء وساعات ليلة السبت/ الأحد.