المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : 400 حاوية ذخيرة


عبدالناصر محمود
02-19-2015, 07:53 AM
مصر زودت مليشيات حكومة الثني بــ400 حاوية ذخيرة
ــــــــــــــــــــــــــــــ

30 / 4 / 1436 هــ
19 / 2 / 2015 م
ــــــــــــ

http://www.albayan.co.uk/photoGallary/newsImages/152919022015053127.jpg

نقلت مصادر صحفية ليبية عن قائد القوات الجوية في حكومة عبدالله الثني التي تتخذ من مدينة طبرق شرق ليبيا مقرا لها، أن الأخيرة تلقت من الحكومة المصرية 400 حاوية مليئة بالذخيرة لمساعدتها في مواجهة قوات "فجر ليبيا" التي تقاتل إلى جانب المؤتمر الوطني في طرابلس.

من جانب آخر، أعلنت شركة مصر للطيران الرسمية في مصر الاربعاء 18 / 2 أنها انهت استعداداتها لتنظيم جسر جوي لاجلاء الرعايا المصريين المتواجدين في ليبيا عبر المطارات التونسية بعد ثلاثة ايام على ذبح 21 قبطيا في ليبيا، حسب ما افاد الاعلام الرسمي.

وتشير تقديرات مصرية غير رسمية إلى وجود ما بين 200 و250 ألف مصري حاليا في ليبيا.وقال سامح الحفني رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران الناقل الجوي الوطني إن "الشركة اتمت استعداداتها الكاملة لتنظيم جسر جوي لإجلاء المصريين المتواجدين في ليبيا عبر المطارات التونسية في ظل توقف الرحلات إلى المطارات الليبية بسبب الأوضاع الأمنية"، بحسب تصريحات بثتها وكالة انباء الشرق الاوسط الرسمية.

وقال الحفني انه سيتم "توفير أكبر قدر من الطائرات وخاصة ذات الطرازات العريضة التي تستوعب أعدادا كبيرة من الركاب وكذلك توفير الأطقم التي تشارك في نقل المصريين من ليبيا".
وطلبت قوات فجر ليبيا التي تدير الحالة الأمنية في العاصمة طرابلس جميع المصريين المقيمين على الأراضي الليبية مغادرتها خوفا من تعرضهم لأعمال انتقامية، وطالبت مصر من مجلس الامن بفرض حظر لتوريد الأسلحة إلى ليبيا عن طريق البحر، و أيدت واشنطن القصف الذي نفذه الطيران المصري على مدن ليبية.

--------------------------------