المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : التضمان مع الأحوازيين


عبدالناصر محمود
02-20-2015, 08:00 AM
"اتحاد شعوب الخليج العربي" يعلن تضامنه مع المحتجين الأحوازيين
ـــــــــــــــــــــــــــــــــ

غرة جمادى الأولى 1436 هــ
20 / 2 / 2015 م
ـــــــــــــــ

http://204.187.101.75/memoadmin/media//version4_9998543677.jpg

أدان مجلس اتحاد شعوب الخليج العربي الانتهاكات الإيرانية المستمرة بحق عرب الأحواز.
وقال المجلس في بيانه: إن ما تقوم به الدولة الإيرانية بحق المواطنين الأحوازيين من انتهاكات صارخة طيلة تسعة عقود من احتلالها للأحواز التي ترمي إلى تغيير الديمغرافية العربية لهذا القطر العربي الخليجي يخالف جميع القوانين والقرارات الدولية.

وكانت قد حذرت منظمة الصحة العالمية وعلى التوالي السلطات الإيرانية من المخاطر التي تهدد مستقبل الشعب الأحوازي بعد ما أعلنت أن مدينة الأحواز من أكثر المدن تلوثًا في العالم، بحسب دنيا الوطن.
وأضاف: إن مجلس اتحاد شعوب الخليج العربي والذي يضم دولة الأحواز المحتلة كعضو في هذا الاتحاد يتضامن مع المحتجين الأحوازيين الذي انتفضوا ضد ما وصلت إليه الحال من مأساة خاصة بعد ما ضربت الأحواز عواصف ترابية طالت أكثر من أسبوع دون أن تتحرك الدولة الإيرانية وتساند المواطنين الأحوازيين.

وتابع البيان: إننا في مجلس اتحاد شعوب الخليج العربي نحذر الدولة الإيرانية مما سوف تؤل إليه الأوضاع إذا ما استمر الحال، خاصة ون الأخبار الواصلة من الأحواز المحتلة تؤكد عن ازدياد حالات الأمراض الخطيرة منها مرض السرطان والأمراض الجلدية والتنفسية وغيرها.
وأضاف: كما أن مجلس اتحاد شعوب الخليج العربي يقف إلى جانب الحق الأحوازي في وصوله إلى حقه في تقرير المصير، ويدعو دول الخليج العربي والدول العربية كافة وجميع القوة العربية والإنسانية إلى الوقوف لجانب الحق الأحوازي وإدانتها لانتهاكات الدولة الإيرانية.

----------------------------------