المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : قيادي إخواني:الذنيبات تقدم بطلب ترخيص جديد للجماعة انتقاما من مكتب الإرشاد في القاهرة


Eng.Jordan
02-22-2015, 11:07 PM
http://www.jfranews.com.jo/assets/images/105011_27_1424526404.jpg

جفرا نيوز - حنين البيطار

كشف مصدر مطلع في جماعة الاخوان المسلمين لـ"جفرا نيوز" ان قيادة الجماعة تقدمت بشكوى بحق عبد المجيد الذنيبات لمكتب الإرشاد في القاهرة، كون الذنيبات عضوا فيه فتم التحقيق مع الذنيبات، من قبل مكتب الإرشاد.

وقال المصدر ان المعلومات الأولية لديه تشير ان أن قيادة الجماعة طلبت من الذنيبات مراجعة مكتب الارشاد العالمي لارتكابه مخالفة بحق الجماعة ولم يفعل ذلك ، موضحاً بأن مكتب الارشاد العالمي طلب منه الحضور وحاول الاتصال به مراراً الا انه لم يأبه للأمر.

وفي التفاصيل المتعلقة بترخيص حزب سياسي او جماعة سياسية كشفت مصادر أن عبد المجيد الذنيبات، المراقب العام الأسبق للجماعة، الذي تم فصله مؤخرا من عضويتها، بدأ يعمل من أجل الإنقلاب على قيادة الجماعة منذ ما يزيد قليلا عن العام، بالتنسيق مع أقطاب مجموعة زمزم.

وقال المصدر أن الذنيبات نجح في حينه بالحصول على تواقيع ثلاثين شخصا على مذكرة تطالب بترخيص حزب سياسي، أو جماعة سياسية بإسم الإخوان المسلمين غالبيتهم من اعضاء المبادرة الوطنية للإصلاح زمزم.

وقال المصدر "توجه الذنيبات لاحقا للقاء رئيس الوزراء د. عبد الله النسور مصطحبا معه العشرة الذين تقرر فصلهم من عضوية الجماعة معه، وهم: رحيل غرايبة، نبيل الكوفحي، جميل الدهيسات، نائل زيدان، شرف القضاة، جبر أبو الهيجا، خليل عسكر، ابراهيم أبو العز، وفتحي الطعامنة"

وتم اللقاء مع النسور بتاريخ الثامن من شباط/فبراير الجاري، وقال الذنيبات للنسور أنا قادم إليك ونريد ترخيص جماعة الإخوان المسلمين كجماعة وطنية، ليس لها علاقة بمكتب الإرشاد في القاهرة.

فرد النسور إن اردتم الترخيص كجمعية، عليكم التوجه إلى وزارة التنمية الإجتماعية، وإن أردتم الترخيص كحزب، عليكم التوجه إلى وزارة الداخلية.

وادعى المصدر إن الذنيبات يريد بهذا الإنتقام من مكتب الإرشاد، لأنه سبق أن أخضعه للتحقيق. كما أن مكتب الإرشاد أبعد الذنيبات عن مسؤوليته السابقة عن تنظيمات الجماعة في دول شرق آسيا.

بدوره يرى القيادي في الحركة الاسلامية الدكتور ارحيل غرايبه-في تصريحات سابقة ان قرار مجلس شورى اخوان المسلمين بفصل قيادات من الجماعة هو قرار خارجي.وان اطرافا وفصائل خارجية تمارس الضغط على المراقب العام والمكتب التنفيذي للجماعة لاقصاء وفصل خيرة من كبار العلماء والقياديين في الجماعة من الذين يقدمون الهم الوطني الاردني على اي قضية اخرى.

ويؤكد الغرايبه انه لا يجوز ان تبقى الجماعة تتبع مكتب الارشاد العالمي، ويؤكد لا بد من فك الارتباط التنظيمي بين الجماعة ومكتب الارشاد العالمي الذي يعتبر سلطة لا قيمة لها على الارض في اتخاذ القرارات .

من جهته يرى المراقب العام الاسبق سالم الفلاحات في حديث لـ"جفرا نيوز" ان مكتب الارشاد لا يتدخل في الشأن الداخلي لاي قطر لكنه في المقابل لا يبخل بتقديم النصيحة والارشاد غير انها غير ملزمة فيما يقدم له الاخوان ايضا النصيحة ، بمعنى انها نصائح متبادلة دون الزام .

واوضح الفلاحات ان اقصى درجات العقوبة في قرارات الجماعة هي الفصل وكان من الأولى على مكتب الشورى في الجماعة اتخاذ الاجراء القانوني و ان تعرض الذنيبات على المحكمة وتقديم الادلة والشهود بحق المخالفة وان "ثبتت انها مخالفة " التي ارتكبها الذنيبات .

واضاف "يعتبر اجتماع مجلس الشورى في الجماعة قانونيا إذا حضرت الأغلبية المطلقة من مجموع أعضائه والقرارات تتخذ بالأكثرية المطلقة للحاضرين"