المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هادي يتراجع عن استقالته ويفر إلى عدن


عبدالناصر محمود
02-23-2015, 07:42 AM
هادي يتراجع عن "استقالته" ويفر إلى عدن
ـــــــــــــــــــــ

4 / 5 / 1436 هــ
23 / 2 / 2015 م
ــــــــــــــــ

http://www.albayan.co.uk/photoGallary/newsImages/152922022015075955.jpg

دعا الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي ماوصفها بـــ"مليشيات الحوثي" مغادرة العاصمة اليمنية صنعاء واستكمال العملية السياسية في اليمن.وفي بيان أصدره أعلن هادي عن تراجعه عن استقالته من منصب رئاسة الجمهورية، كما دعا عبد ربه الهيئة الوطنية للحوار إلى اجتماع عاجل في مدينة عدن أو مدينة تعز جنوبي البلاد.

وقالت شبكة "بي بي سي" البريطانية إن مغادرة هادي العاصمة صنعاء تمت بوساطة عمانية إيرانية مقابل اشتراطات وضعها الحوثيون والوسطاء تقضي بعدم تدخل الرئيس المستقيل في الشأن السياسي أو الاعتراض على ما ورد فيما سمي بالإعلان الدستوري للحوثيين.وقال هادي في بيان رسمي إن أي خطوات أو قرارات رئاسية اتخذت منذ اجتياح الحوثيين للعاصمة صنعاء في الحادي والعشرين من سبتمبر الماضي باطلة ولا شرعية لها.

وطالب برفع الإقامة الجبرية التي يفرضها الحوثيون على بعض رجال الدولة وإطلاق سراح المختطفين.كما تمسك الرئيس اليمني المستقيل بالعملية السياسية وقرارات مؤتمر الحوار الوطني التي أقرت توزيع اليمن إلى ستة اقاليم في دول اتحادية.

وكان الحوثيون قد فرضوا الإقامة الجبرية على هادي في منزله الشخصي منذ سيطرتهم على دار الرئاسة في التاسع عشر من يناير.من جانبها قالت وزيرة الاعلام في الحكومة المستقيلة نادية السقاف على موقع تويتر إن "موازين القوى تغيرت الآن بعد وصول الرئيس هادي إلى مدينة عدن".

------------------------------------