المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : المؤتمر الثاني لتطوير الدراسات القرآنية


عبدالناصر محمود
02-23-2015, 07:50 AM
جامعة الملك سعود تستضيف المؤتمر الثاني لتطوير الدراسات القرآنية
ــــــــــــــــــــــــــــــــــ

4 / 5 / 1436 هــ
23 / 2 / 2015 م
ـــــــــــــ

http://www.albayan.co.uk/photoGallary/newsImages/152922022015103645.jpg

ينظم كرسي القرآن الكريم وعلومه بكلية التربية في جامعة الملك سعود، بالتعاون مع مركز تفسير للدراسات القرآنية المؤتمر الدولي الثاني لتطوير الدراسات القرآنية (البيئة التعليمية للدراسات القرآنية.. الواقع وآفاق التطوير) خلال الفترة: من الأحد إلى الأربعاء 10 – 13جماد الأول 1436هـ الموافق 1-4 مارس 2015م.

ويشارك في المؤتمر الذي يعقد تحت عنوان:(البيئة التعليمية للدراسات القرآنية .. الواقع وآفاق التطوير)، نخبة من أهل التخصصات القرآنية من جميع أنحاء العالم. ويهدف إلى تقديم برامج تعليمية معتمدة عالمياً للدراسات القرآنية وفق أعلى معاير الجودة, وتطوير جوانب التنسيق والتكامل بين المؤسسات العاملة في خدمة الدراسات القرآنية, ودراسة واقع البيئة التعلمية للدراسات القرآنية ومعرفة مواطن القوة والضعف.
وقد صرح الأستاذ الدكتور عبدالرحمن الشهري المشرف على كرسي القرآن الكريم وعلومه بجامعة الملك سعود, ورئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر؛ أن المؤتمر يعد فرصة لالتقاء الباحثين والخبراء المعنين بتعليم الدراسات القرآنية في العالم لتبادل الخبرات والآراء والمؤلفات والبحوث, وتقديم تصوراتهم حول أولويات التطوير في قطاع التعليم بالدراسات القرآنية, وكذلك تقديم تجاربهم التعليمية المتميزة والرائدة في مجال تعليم الدراسات القرآنية من أجل التعرف على الفرص الاستثمارية الممكنة في مجال تعليم الدراسات القرآنية وآليات تسويقها وأفضل السبل لتمويل مشاريعها.

يذكر أن المؤتمر الدولي الثاني لتطوير الدراسات القرآنية سيُقيم معرضًا مصاحبًا له, خُصص للمؤسسات والهيئات القرآنية من مختلف أنحاء العالم للتعريف بنفسها وعرض إصدارتها, كما وسيضم المعرض ركنًا خاصًا لإصدارات كرسي القرآن الكريم وعلومه بكلية التربية في جامعة الملك سعود, وركنًا لإصدارات مركز تفسير للدراسات القرآنية.

------------------------------------