المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : المفاوضات مع طالبان ستبدأ قريبا


عبدالناصر محمود
02-25-2015, 07:52 AM
عبد الله عبد الله: المفاوضات مع طالبان ستبدأ قريبا
ــــــــــــــــــــــــــ

6 / 5 / 1436 هــ
25 / 2 / 2015 م
ـــــــــــــ

http://www.albayan.co.uk/photoGallary/newsImages/152924022015100041.jpg

قال رئيس الهيئة التنفيذية في أفغانستان "عبد الله عبد الله"، إن محادثات السلام بين الحكومة الأفغانية وحركة طالبان ستبدأ قريبا.وأضاف عبد الله في خطاب أمام مجلس الوزراء الأفغاني، أن محادثات السلام ستجرى وفقا للمصالح القومية لأفغانستان، مؤكدا أنه سيتم إعلام الشعب الأفغاني ببدء المفاوضات وتطورها.
وأشار عبد الله إلى التصريحات الباكستانية القائلة بعدم وجود بديل عن المفاوضات بين الحكومة وطالبان، معربا عن أمله في أن يكون الموقف الباكستاني الجديد، وسيلة لتحقيق السلام في أفغانستان.وكان الرئيس الأفغاني "محمد أشرف غني" أعلن قبل يومين أن المحادثات مع طالبان تتقدم بشكل صحيح، رافضا إعطاء أية تفاصيل عن الموضوع.

وبذلت الحكومة الأفغانية جهودا كبيرا خلال السنوات الماضية، من أجل بدء محادثات سلام مع طالبان، وأنشأت في هذا الإطار مجلسا للسلام، إلا أن تلك الجهود لم تسفر عن نتيجة.ويقول المسؤولون الأفغان إن تحقيق السلام في بلادهم في يد باكستان، بسبب الدعم الذي تقدمه لحركة طالبان الأفغانية، إلا أن المسؤولين الباكستانيين ينفون ذلك.
وصرح رئيس أركان الجيش الباكستاني الجنرال "راحيل شريف" الأسبوع الماضي، أن بلاده ستدعم الحكومة الأفغانية من أجل تحقيق السلام في أفغانستان، قائلا "عدو أفغانستان هو عدو لباكستان أيضا".

---------------------------------------