المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ترحيب صهيوني بقرار قضائي مصري


عبدالناصر محمود
03-02-2015, 07:39 AM
ترحيب صهيوني بقرار قضائي مصري يصف حماس بـــ" الإرهاب"
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــ

11 / 5 / 1436 هــ
2 / 3 / 2015 م
ـــــــــــــــ

http://www.albayan.co.uk/photoGallary/newsImages/152901032015094714.jpg

قال الميجر جنرال في الجيش الصهيوني عاموس يدلين، في تعقيبه على الحكم الصادر من محكمة الامور المستعجلة في القاهرة بإتهام حركة حماس بـــ" الإرهاب" : "إن هذا القرار ينطوي على أهمية كونه لا يفصل بين الجناح العسكري والجناح السياسي في المنظمات الإرهابية". وأكد أن "حماس هي منظمة إرهابية قاتلة تهدف إلى المساس بالأبرياء". ورأى يدلين أن على الكيان الصهيوني الاستمرار في العمل مع مصر وجهات معتدلة أخرى لتشكيل حلف إقليمي ضد العناصر " المتطرفة".

بدورها وصفت حركة حماس قرار المحكمة المصرية بـ "الصادم"، وقالت إنه "عار كبير يلوث سمعة مصر، ومحاولة يائسة لتصدير أزماتها الداخلية". وقللت حماس من أهمية القرار بانعدام تأثيره على مكانتها "التي تحظى باحترام كل أبناء وقيادات الأمة".

وقال المتحدث باسم حركة حماس، سامي أبو زهري إن حماس ترفض قرار المحكمة المصرية وتعتبره قراراً مسيساً وهو يقلب المعايير. وأضاف أبو زهري في تصريح له: "خطورة هذا القرار هو أنه يجرم شعبنا ومقاومتنا والاحتلال في فرحة عارمة من هذا القرار".

من جانبها، رأت حركة الجهاد الإسلامي في القرار خطورة كبيرة، مؤكدة أنه لا يخدم مصالح الشعب المصري وتطلعاته. وقال القيادي في الحركة خالد البطش إن "حماس فصيل مقاوم قدمت سيلا من التضحيات"، داعيا النظام الرسمي في مصر إلى مراجعة قرار المحكمة "الذي لا يعبر عن دورها الداعم للقضية الفلسطينية".

----------------------------------