المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : خطاب نتنياهو في الكونغرس غير مقنع


عبدالناصر محمود
03-05-2015, 07:32 AM
نيويورك تايمز: خطاب نتنياهو في "الكونغرس" غير مقنع
ــــــــــــــــــــــــــــ

14 / 5 / 1436 هــ
5 / 3 / 2015 م
ـــــــــــ

http://www.albayan.co.uk/photoGallary/newsImages/152904032015081447.jpg

وجهت صحيفة "نيو يورك تايمز" الامريكية انتقادا لاذعا إلى خطاب رئيس الوزراء الصهيوني بنيامين نتنياهو في الكونغرس الأمريكي واصفة إياه بغير مقنع. وقالت الصحيفة في تعليقها إن نتنياهو لم يعرض أي شيء جديد وذي مغزى في الخطاب .

وأضاف المعلق السياسي للصحيفة أن هذا المستوى من المسرح السياسي واستغلال منبر الكونغرس لتحدي السياسة الخارجية للرئيس اوباما يعتبر أمرا نادرا حتى في واشنطن. ورأى كاتب التعليق أن نتنياهو لم يعرض أي حل بديل بل انه وضع شروطا جديدة لانجاز اتفاق مع ايران ومن بينها وقف الدعم الإيراني لمنظمة حزب الله.

وخلص المعلق السياسي للنيو يورك تايمز الى القول ان نتنياهو لا يريد قط أي تفاوض مع إيران غير انه فشل في طرح اي بديل منطقي قد يفضي إلى وقف البرنامج النووي الإيراني.وبثت الكلمة على الهواء في التلفزيون والإذاعة الصهيونيين وجاءت في توقيت حساس سياسيا قبل أسبوعين من انتخابات تشتد فيها المنافسة ويسعى فيها نتنياهو للفوز بفترة ولاية رابعة.

ووصف معلقون سياسيون صهاينة الكلمة بأنها أداء منمق من جانب سياسي تلقى تعليمه في الولايات المتحدة. ولكنهم مع رأي الرئيس الأمريكي باراك أوباما في أن نتنياهو لم يقدم شيئا جديدا في انتقاده للمحادثات التي تقودها الولايات المتحدة مع إيران.

----------------------------------