المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مصاب بـ خيبة أمل من الحوثيين


عبدالناصر محمود
03-05-2015, 07:45 AM
بنعمر مصاب بـــ"خيبة أمل" من الحوثيين
ــــــــــــــــــــــ

14 / 5 / 1436 هــ
5 / 3 / 2015 م
ــــــــــــ

http://www.albayan.co.uk/photoGallary/newsImages/04032015010227.jpg

قال المبعوث الأممي لليمن، جمال بنعمر، إنه أبلغ مجلس الأمن الدولي إحباطه من عدم تجاوب الحوثيين مع قراراته بانسحابهم من المؤسسات الحكومية اليمنية، وعدم رفعهم الإقامة الجبرية عن رئيس الحكومة خالد بحاح، وعدد من وزرائه.

وفي مؤتمر صحفي عقده، الأربعاء 4 / 3 / 2015 م ، في مدينة عدن، جنوبي اليمن، أضاف بنعمر: “أعربت في إحاطتي لمجلس الأمن الدولي، يوم (الثلاثاء 3 / 3 / 2015 م )، عن خيبة الأمل، لعدم تنفيذ الحوثيين قرارات المجلس المتعلقة بضرورة انسحابهم من مؤسسات الدولة، ورفع الإقامة الجبرية عن رئيس الحكومة وعدد من الوزراء، ومسؤولين آخرين”.

وتابع:"واهم من يعتقد أنه سيفرض توجهه على الآخرين، أو سيحكم اليمن بالقوة"، في إشارة إلى جماعة"أنصار الله" المعروفة بـ"الحوثي".وأشار بنعمر إلى أن معظم المكونات السياسية في اليمن تطالب بحل للأزمة الراهنة، وفقاً للمبادرة الخليجية، وآليتها التنفيذية.
ولفت إلى أن مجيئه، لعدن، يأتي من أجل "إطلاع الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، عن إحاطته التي قدمها مساء أمس، لمجلس الأمن الدولي، ومناقشة سبل حلول الأزمة في البلاد".وكان المبعوث الأممي لليمن، وصل في وقت سابق الاربعاء 4 / 3 ، إلى عدن، للقاء الرئيس هادي، وعدد من الشخصيات الحزبية، بحسب مراسل الأناضول.
وصوّت أعضاء مجلس الأمن الدولي بالإجماع، الشهر الماضي، على قرار حول الأزمة اليمنية، يتضمن 5 مطالب موجهة لجماعة الحوثي، حيث دعا المجلس الجماعة إلى سحب قواتها من المؤسسات الحكومية، وجميع المناطق الخاضعة لسيطرتها، بما في ذلك في العاصمة صنعاء، بالإضافة إلى إطلاق سراح جميع الأفراد تحت الإقامة الجبرية أو من اعتقلوا، فضلاً عن وقف جميع الأعمال العدائية المسلحة ضد الحكومة والشعب اليمني، وتسليم الأسلحة التي استولوا عليها من المؤسسات العسكرية والأمنية.

---------------------------------------