المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : عناصر من حزب الله في إدلب يرددون أهازيج طائفية (فيديو)


Eng.Jordan
03-10-2015, 11:26 AM
http://www.sawaleif.com/images/newsimages/smallimages/201531005922260.jpg




نشرت قناة "أورينت" الإخبارية المؤيدة للثورة السورية، مقطع فيديو لمقاتلين من حزب الله اللبناني، قالت إنها حصلت عليه من داخل هاتف أحد قتلى الحزب في منطقة برتيان، في ريف إدلب قبل أيام.

وأظهر الفيديو تحريض عنصر من حزب الله مجموعة من زملائه على قتال الجيش الحر وجبهة النصرة عن طريق ترديد بعض الأهازيج الشيعية، والقيام بـ"لطميات" عن الحسين رضي الله عنه.

ورصدت العديد من المواقع الاخبارية الفيديو الذي بثته قناة "أورينت"، حيث يردد عناصر الحزب: "حاصروها، عذبوها يا علي، حاصروا ذاك المقام يا علي، فانتفضنا فانتفضنا، عيش ذل لا نهان يا علي"، في إشارة إلى مقام السيدة زينب بنت علي بن أبي طالب في دمشق.

ويضيف المقاتل بنبرة حماسية :" لن نهادن يا علي، لن نسلم يا علي، للشهادة قادمون يا علي، سندافع عن بناتك يا علي، سوف نمحو جيش صهيون بسيفك يا علي".

ويكمل: "في القصير حاضرون يا علي، وإلى حلب زاحفون يا علي، إلى نبل زاحفون يا علي، إلى الزهراء زاحفون يا علي"، وهدد مقاتلو حزب الله جبهة النصرة بقولهم: "سنحارب كل شرك، جبهة النصرة سنمحي يا علي، كل وهابي سنسحق يا علي".

وعن الداعية السوري عدنان العرعور، قالوا: "يا علي سنحطم رأس عرعور بسيفك".

بينما صرح عناصر المجموعة باتباعهم منهج الخميني، بقولهم: "بالدم الحسيني نحفظ نهج الخميني يا علي، بايعناك حزب الله بالروح واليدين".

وختم مقاتلو حزب الله "حفلة اللطميات"، بترديدهم: "نداؤنا يا حسين نداؤنا، نداؤنا يا عباس نداؤنا، نداؤنا يا زينب نداؤنا، حزب الله نداؤنا".

يُشار إلى أن منطقة برتيان في ريف إدلب شهدت واحدة من أكبر خسائر حزب الله اللبناني منذ دخوله سوريا، حيث وقع العشرات من مقاتليه بين أسير وجريح بيد المعارضة السورية قبل أسبوعين.




gz_6Gwbh3us