المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : معتنقي الاسلام في ازدياد


عبدالناصر محمود
03-11-2015, 08:28 AM
معتنقي الاسلام في ازدياد بعد هجوم فرنسا*
ــــــــــــــــــــ

20 / 5 / 1436 هــ
11 / 3 / 2015 م
ـــــــــــ

http://www.albayan.co.uk/RSC/Uploads/img/thumb/710510032015110347.jpg


أفاد أحد الأئمة الذين يعيشون في فرنسا بأن هناك زيادة في عدد معتنقي الاسلام مقارنة بنفس الوقت في العام الماضي حيث يتزايد عدد الذين يأتون لتلاوة الشهادة التي هي مفتاح الدخول للإسلام.
ووفقا لمقاله نشرت في أحد المواقع الاخبارية وهو 5pillarsuk.com فإن عدد الذين يقبلون الدين الاسلامي في فرنسا قد زاد بشكل كبير بعد هجوم تشارلي ابدو, حيث يفيد أحد الأئمة بأن عدد الذين يأتون لتلقينهم الشهادة يتزايد يوماً بعد يوم.
ونقل عن شاب مسلم كان قد اعتنق الدين الاسلامي قوله " لقد دفعني ذلك الى اعتناق الاسلام لكي أجعل العالم كله يرى بأن هذه ليست الصورة الحقيقية للإسلام" هذا الحديث كانت قد نقلته اذاعة RTL الفرنسية قبل أسبوع.
ووفقا لما أوردته الاذاعة فإن المسجد الكبير في باريس كان قد أصدر 40 شهادة اعتناق للدين الاسلامي. وفي نفس الفترة العام الماضي كان قد أصدر 22 شهادة فقط وهوما يقارب 50% من نسبة اعتناق الاسلام هذا العام. لقد كانت معدلات اعتناق الاسلام في بلدتي ستراسبورغ و أوبرفيليي الفرنسيتين عالية أيضأ حيث سجلت زيادة تقارب 30%. كما سجلت مدينة ليون أيضا ذات الأمر بزيادة وصلت الى 20%.
ولقد شعر الأئمة في البداية بالدهشة من هذه الزيادة في أعداد معتنقي الاسلام. وبالإضافة الى ذلك فإن تنوع الذين اعتنقوا الاسلام من حيث تخصصاتهم وأعمالهم حيث كان من بينهم أطباء ومدراء مدارس وضباط شرطة حيث عبروا جميعهم بوابة المسجد الكبير في باريس من أجل أن يعتنقوا الدين الاسلامي.
وبعد أيام قليلة من وقوع هجوم تشارلي ابدو قامت مديرة الأعمال إيزابيل ماتيتش بالنشر على حسابها على الفيسبوك قراراها اعتناق الاسلام.
وبالإضافة إلى ادانة مسلمي فرنسا ما قام به المهاجمين ووصفهم بأنهم لا يمتون للإسلام بصله, فإنهم أيضاً كانوا قد دعوا الى تجريم كل من يقوم بازدراء وتحقير الأديان السماوية وذلك وسط تزايد الغضب بسبب قرار صحيفة تشارلي ابدو بنشر رسوم جديدة للنبي محمد صلى الله عليه وسلم.

Converts to Islam increase after French attack


Imams in France have reported an increase in conversions to Islam with a growing number of people coming to take their testimony of faith in comparison to same time last year.

--------------------------------