المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تحذير من تحويل العراق لمحافظة إيرانية


عبدالناصر محمود
03-13-2015, 07:19 AM
ناشط عراقي يحذر من تحويل العراق لمحافظة إيرانية
ـــــــــــــــــــــــــــ

22 / 5 / 1436 هــ
13 / 3 / 2015 م
ـــــــــــ

http://www.albayan.co.uk/photoGallary/newsImages/152911032015015645.jpg


بالتزامن مع تقدم مليشيات الحشد الشعبي المدعومة من الحكومة العراقية و بتوجيه وتخطيط من الجنرال الإيراني قاسم سليماني في محافظة تكريت ذات الأغلبية السنية، حذر الناشط العراقي محمد الكعبي من تعاظم النفوذ الإيراني في العراق، سواء من خلال المرجعيات الشيعية التي تدعمها إيران، أو المليشيات المسلحة التي يزيد عددها عن 40 مليشيا تقوم جميعها بعمليات تطهير عرقي يستهدف المدن السنية.
وقال الكعبي في تصريح صحفي، إن الولايات المتحدة هي التي دفعت إيران للقيام بدور الشرطي في المنطقة العربية، وسمحت لها بتعزيز مليشياتها المسلحة سواء في العراق أو سوريا أو حتى اليمن، و الهدف من ذلك البقاء على حالة الصراع الموجودة في الشرق الأوسط، لأن المستفيد الوحيد من ذلك هو الكيان الصهيوني و مصانع السلاح الغربية.

وأكد الناشط العراقي أن المرشد الإيراني علي خامنئي هو صاحب القرار الحقيقي في العراق منذ تاريخ 9/4/2003، و تقوم الحكومة التي يترأسها حيدر العبادي بتصفية الوجود الوطني العراقي بهدف إفساح المجال أمام بروز قوى شيعية متطرفة تحكم البلاد تحت الوصاية الدينية الإيرانية. وحذر من أن المليشيات الشيعية التي يتم تقويتها بدعم إيراني و غطاء أمريكي ستصبح أكثر إجراما من تنظيم " داعش" الذي يحاربه اليوم، مشيرا إلى أن تلك المليشيات ستكون سلاح إيران الذي سيدمر الدولة العراقية و جيشها بعد القضاء على " داعش" و الجماعات الجهادية.


----------------------------------------