المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : قرب توقيع اتفاق بين طهران و واشنطن


عبدالناصر محمود
03-16-2015, 07:25 AM
كيري يؤكد قرب توقيع اتفاق بين طهران و واشنطن
ـــــــــــــــــــــــــ

25 / 5 / 1436 هــ
16 / 3 / 2015 م
ــــــــــــــ

http://www.albayan.co.uk/photoGallary/newsImages/152915032015110300.jpg

قالت واشنطن إنها تأمل بأن يتم توقيع اتفاق مع إيران بشأن برنامجها النووي خلال أيام، و صرح وزير الخارجية الأمريكي جون كيري بأن الاتفاق سيكون مؤقت. وحذرت الإدارة الأمريكية مجددا مجلس الشيوخ من انها يجب ألا يتدخل في المفاوضات الجارية مع إيران.

وجاءت تصريحات كيري عشية إجراء جولة مباحثات جديدة الأحد 15 / 3 / 2015 م مع وفد إيراني في مدينة لوزان السويسرية.وكانت إيران ومجموعة دول 5+ 1 قد اتفقوا على التوصل إلى اتفاق إطاري بشأن البرنامج النووي الإيراني بحلول نهاية الشهر الحالي. ولا يستبعد أن يتم توقيع اتفاق نهائي خلال الأشهر الثلاثة المقبلة.

وقال كيري "أملي هو أنه في الأيام المقبلة سيكون ممكنا" التوصل لاتفاق.وأضاف أنه لو كان برنامج إيران النووي "سلميا" فعلا كما تزعم طهران "فلننجز الأمر".وجاءت تصريحات كيري في مقابلة أجراها معه برنامج "واجه الأمة" في شبكة سي بي إس الأمريكية في أثناء وجوده بمنتجع شرم الشيخ في مصر.
وأضاف "لقد حققنا بعض التقدم غير أنه لا تزال هناك بعض الخلافات، ، الخلافات المهمة."وكان الوزير الأمريكي قد أبدى في مؤتمر صحفي في وقت سابق حذرا عندما سئل عن فرص النجاح في التوصل لاتفاق.غير أنه قال إن "غرض المباحثات مع إيران "ليس مجرد الحصول على أي اتفاق، بل إبرام الاتفاق الصائب.

-----------------------------------------------