المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : المطالبة بـ"تجفيف منابع التشيع"


عبدالناصر محمود
03-17-2015, 07:45 AM
داعية مغربي يطالب بـ"تجفيف منابع التشيع"
ــــــــــــــــــــــ

26 / 5 / 1436 هــ
17 / 3 / 2015 م
ـــــــــــــ

http://www.albayan.co.uk/photoGallary/newsImages/152916032015113243.png

طالب الداعية المغربي مصطفى الشنضيض، رئيس المجلس الإسلامي المغربي في اسكندنافيا بتجفيف منابع التشيع في المغرب، وقال في بيان على موقع " إسلام مغربي" إن المغرب "دولة مسلمة موحدة سنية" مضيفا أن البلاد تعرضت سابقا لـ"محاولات مقلقة انتهت كلها بالفشل أمام جدار أهل السنة المنيع المفعم بحب اتّباع النبي.. والمتشرب بحب آل بيته" معتبرا أن محاولة البعض للقيام بما وصفها بـ"المزايدة في حب آل البيت" هو مجرد "تطبيل في الماء."

وذكر الشنضيض إن التشيع في المغرب لايزال مجرد "شرارة أولى"، مؤكداً أهمية محاربته عبر دفع الجامعات الشرعية المغربية لتخريج" أفواج من العلماء المحافظين على الأصول الدينية للمغرب واختياراته المذهبية.
كما طالب بإغلاق الأبواب الرسمية والمدنية أمام نشر عقيدة الحقد على الشيخين وعلى أم المؤمنين وعلى أئمة الإسلام، وكذا دعوى تحريف القرآن وعصمة الأئمة والبداء والرجعة ونحوها من الانحرافات" وختم بالدعوة إلى "عدم تضخيم أمر التشيع في المغرب لكي لا يتعاظم أصحابه ويظنون أنهم أصابوا مَقاتلنا. وهل للجبال من مَقاتل !" على حد تعبيره.

وأثار الإعلان عن ترخيص مؤسسة بحثية شيعية بإسم " مؤسسة الخط الرسالي" ، ردود فعل قوية حول قضية التشيع ومحاولات إيران لزرع بذور جماعات شيعية في المغرب العربي.

-----------------------------------------