المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : زيادة في وتيرة العمليات ضد الحوثيين


عبدالناصر محمود
03-23-2015, 07:23 AM
تسارع الأحداث في اليمن وزيادة في وتيرة العمليات ضد الحوثيين
ــــــــــــــــــــــــــــــــ

3 / 6 / 1436 هــ
23 / 3 / 2015 م
ــــــــــ

http://www.albayan.co.uk/photoGallary/newsImages/152922032015084346.jpeg

قال بيان لـتنظيم "أنصار الشريعة" وهو مجموعة مسلحة تتبع لتنظيم القاعدة في اليمن، إنها قتلت 30 حوثياً في هجوم استهدف أحد مواقع الجماعة الشيعية في محافظة البيضاء وسط اليمن.
و بين التنظيم إن عناصره تمكنوا من مهاجمة موقع صفوان بمنطقة ذي كالب التابعة للبيضاء، و تمكنوا من السيطرة على بعض الأسلحة وقتل 30 حوثياً في الموقع. وأقر تنظيم " أنصار الشريعة" بمقتل ثلاثة من منفذي الهجوم.

وبعد دعوة الرئيس عبد ربه منصور هادي الدول الأعضاء في المجلس للـ"تدخل العاجل" بكل الوسائل المتاحة، خلال خطاب متلفز، السبت، عقد مجلس الأمن الدولي اجتماعاً عاجلاً بشأن اليمن ناقش خلاله مشروع قرار يدعو اليمنيين إلى حل خلافاتهم عبر الحوار، ويرحب بعقد مؤتمر بالرياض يستكمل ويدعم المفاوضات التي ترعاها الأمم المتحدة.

ويهدد المجلس، في مشروع البيان، باتخاذ "مزيد من التدابير"، لم يحددها، ضد أي طرف حال عدم تنفيذ القرار 2201 الذي يدعو الحوثيين لسحب قواتهم من المؤسسات الأمنية والحكومية.
ويكرر المجلس مطالبته بالإفراج غير المشروط عن جميع المحتجزين تعسفيا في اليمن ولا سيما من قبل الحوثيين، ويؤكد دعمه شرعية الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، والتزامه بوحدة أراضي اليمن.
مشروع البيان، الذي قدم من الأردن بالتعاون مع دول دائمة العضوية بالمجلس، يتطلب صدوره موافقة جميع أعضاء المجلس الـ 15.

وفي أول خطاب تلفزيوني له منذ انتقاله إلى مدينة عدن جنوبي اليمن، اتهم هادي المسلحين الحوثيين الذين يسيطرون على العاصمة صنعاء بتنفيذ انقلاب ضده، وقال إنه "سيرفع العلم اليمني في معقل الحوثيين في الشمال".
وفور أن أدلى هادي بهذه الكلمة، أصدرت ما تعرف باللجنة الثورية العليا للحوثيين بيانا أعلنت فيه التعبئة العامة وحشد أنصارهم.وورد في بيان نشرته وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" أن "اللجنة تعلن عن قرارها بدعوة أبنائها الفخورين من كل المناطق لدعم القوات المسلحة وقوات الأمن في مواجهة قوى الإرهاب".
وكان الرئيس هادي أرسل بيانا إلى مجلس الأمن دعا فيه إلى "إيقاف العدوان".ومن المرجح أن يقوم المبعوث الأممي لليمن جمال بن عمر بتقديم تقرير لمجس الأمن الدولي حول آخر التطورات في اليمن ومن المتوقع أيضا أن يتحدث سفيرا اليمن وقطر أمام المجلس.وقال دبلوماسيون إن مجلس الأمن يتفاوض بشأن إصدار بيان حول اليمن قد يتم إقراره خلال الاجتماع.
وفي نفس الشأن، أعلنت واشنطن عن إجلاء باقي أفرادها ومن بينهم نحو 100 فرد من قوات العمليات الخاصة من اليمن بسبب تدهور الوضع الأمني هناك.

------------------------------------