المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : البحث بواسطة حشرات إلكترونية


عبدالناصر محمود
03-24-2015, 07:29 AM
الجيش الصهيوني يبحث عن جنوده في غزة بواسطة "حشرات إلكترونية"
ــــــــــــــــــــــــــــــــــ

4 / 6 / 1436 هــ
24 / 3 / 2015 م
ـــــــــــ

http://www.albayan.co.uk/photoGallary/newsImages/152923032015014819.jpg

قال مصدر أمني مقرب من المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة، إن وحدات من المقاومة تمكنت خلال الفترة الماضية من رصد "حشرات إلكترونية" طائرة لا تتعدى في حجمها، حجم عصفور صغير، تستخدمها أجهزة المخابرات الصهيونية للبحث عن جنود صهاينة مفقودين في القطاع منذ الحرب الأخيرة في يوليو من العام الماضي.

وبحسب ما نشره موقع "المجد الأمني" وهو مقرب من حركة حماس فإنه بعد تحليل الصور الملتقطة من خلال هذه الحشرات تبين أن هناك أهداف وصور للجنود الصهاينة مخزنة في ذاكرتها لكي تبحث عنهم هذه الحشرات.وأوضح أن الحشرات تعمل على رصد وتتبع مناطق يتنقل فيها عناصر من المقاومة والأشخاص الذين يترددون عليهم، على أمل الوصول إلى مكان الجنود الصهاينة أو طرف خيط يوصل إليهم.
وأضاف المصدر :"لو شاهدتها من بعيد فلن تبدو لك أكثر من مجرد طائر عادي أو حشرة صغيرة، لكنها في الحقيقة جهاز تجسس أمريكي تستخدمه المخابرات الصهيونية للتعقب والتجسس، ضمن أحدث تطبيقات التكنولوجيا الرقمية المصغرة!!

هذه الحشرات تملك أجهزة لتحديد المواقع الجغرافية "GPS"عبر الأقمار الصناعية، قادر على بث الإشارة لاسلكياً وتستطيع الطيران والتسلل إلى داخل الأبنية المختلفة عبر فتحات صغيرة تماماً مثل العصافير أو الذباب، وتتم قيادتها عن بعد ومن مركز التحكم عبر الأقمار الصناعية.
وقال المصدر إن من المهام التي تقوم بها تلك الحشرات الطائرة، الرصد و التتبع للشخصيات المستهدفة داخل المدن والمناطق السكنية، و البحث عن أماكن وجود المتفجرات، و إمتلاك القدرة على تصفية الأهداف من خلال إطلاق النار أو تفجير نفسها في المستهدف.

في وقت لاحق كشف الجيش الأميركي عن طائرات صغيرة بلا طيار تم بنائها على أساس مخططات "ليوناردو دافنشي" وتتميز بتسليحها القاتل الذي يمكنها من القيام بمهام شديدة الخطورة دون أن يتم كشفها، وأعلنت القوات الجوية أنها ستكون جاهزة للعمل في 2015. ويحاول الجيش الأمريكي استغلال الذكاء الاصطناعي في صناعة أجهزة تجسس فائقة الصغر تُسمى Micro Air Vehicles (الأجهزة الطائرة الصغيرة)، ويتم تطويرها في قاعدة رايت باتيرسون في ولاية أوهايو الأمريكية.

-----------------------------------------------