المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : حلفاء إيران يرفضون عاصفة الحزم


عبدالناصر محمود
03-27-2015, 07:10 AM
حلفاء إيران العرب يرفضون "عاصفة الحزم" في اليمن
ـــــــــــــــــــــــــــ

7 / 6 / 1436 هــ
27 / 3 / 2015 م
ـــــــــــــــ

http://www.albayan.co.uk/photoGallary/newsImages/152927032015033855.jpg


أعلن وزير الخارجية العراقي إبراهيم الجعفري رفض بلاده للضربات الجوية التي تقودها العربية السعودية على معاقل الحوثيين في اليمن.
وقال الجعفري إن التدخل العسكري ليس حلا موضحا ان العراق يؤيد الحلول السلمية . وجاءت أقواله في منتجع شرم الشيخ قبيل بدء اجتماع وزراء الخارجية العرب للإعداد للقمة العربية التي ستنطلق هناك السبت 28 / 3 / 2015 م .
ومن جهتها أعربت سوريا عن قلقها العميق مما وصفته بالتطورات الخطيرة في اليمن . وحث مصدر في وزارة الخارجية في دمشق الأطراف اليمنية على خوض حوار للتوصل إلى حل سياسي. وصرح علي العماد، عضو المجلس السياسي لجماعة الحوثي، الجناح السياسي للمسلحين الحوثيين، بان السعودية ستدفع ثمنا باهظا بسبب ما وصفه بعدوانها . وفي تصريح لشبكة CNN استبعد العماد تدخلا بريا سعوديا في اليمن قائلا إن الرياض تعلمت من دروس الماضي.
وفي نفس الشأن، أدان حزب الله اللبناني بشدة العملية العسكرية التي تقودها العربية السعودية ضد معاقل الحوثيين في اليمن. وأصدر حزب الله بيانا وصف فيه هذه العملية بعدوان غاشم يؤمن المصالح الأميركية ويقدّم خدمة جليلة للكيان الصهيوني . كما أدان حزب الله مشاركة بعض الدول العربية وغير العربية في العملية وتوفير الغطاء السياسي لها.

------------------------------------