المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ضرب اليمن يؤكد فقدان الثقة بواشنطن


عبدالناصر محمود
03-27-2015, 07:17 AM
ماكين:ضرب اليمن يؤكد أن الشرق الأوسط فقد الثقة بواشنطن
ــــــــــــــــــــــــــــــ

7 / 6 / 1436 هــ
27 / 3 / 2015 م
ـــــــــــ

http://www.albayan.co.uk/photoGallary/newsImages/152927032015040334.jpg

قال السيناتور الأمريكي جون ماكين وسناتوران جمهوريان آخران الخميس 26 / 3 / 2015 م إن العملية العسكرية التي تقودها السعودية في اليمن بدون تنسيق مع الولايات المتحدة تشير إلى أن تلك الدول فقدت الثقة بالرئيس الأمريكي باراك أوباما. وقال في مؤتمر صحفي إن عملية "عاصفة الحزم" هي دليل على ان "دول المنطقة لم تعد تثق بالولايات المتحدة او لم تعد تريد العمل معها".

وتابع أيضا أن تلك دول اعتقدت أننا انحزنا إلى جانب إيران، وقال المرشح السابق إلى الانتخابات الرئاسية والرئيس الحالي للجنة الدفاع في مجلس الشيوخ "لقد قال لي قادة المنطقة في مناسبات عدة إننا، بنظرهم، نبرم مع الايرانيين عقدا فاوستيا (عقدا مع الشيطان)".
واعتبر ماكين مع زميليه ليندسي غراهام ****ي آيوت إن الوضع الراهن في الشرق الأوسط هو نتيجة السياسة الخارجية السلبية التي تنتهجها ادارة الرئيس باراك اوباما.وعلى غرار غالبية الجمهوريين أكد اعضاء مجلس الشيوخ الثلاثة رفضهم للاتفاق الدولي الجاري التفاوض عليه مع ايران حول برنامجها النووي والذي يعتبرونه منحازا كثيرا لمصلحة طهران.

وصباح الخميس 26 / 3 / 2015 م أقر الجنرال لويد اوستن قائد القوات الأميركية في الشرق الاوسط أمام مجلس الشيوخ الأميركي إن السعوديين لم يبلغوه بالعملية العسكرية الا "قبل وقت قصير من انتقالهم إلى التنفيذ" في "اليوم نفسه".

----------------------