المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : حماس ضمن قائمة الإرهاب !


عبدالناصر محمود
03-28-2015, 07:13 AM
الاتحاد الاروبي يبقي حماس ضمن قائمة " الإرهاب"!
ــــــــــــــــــــــــــ

8 / 6 / 1436 هــ
28 / 3 / 2015 م
ـــــــــــــ

http://www.albayan.co.uk/photoGallary/newsImages/152928032015061219.jpg

قالت الحكومة الصهيونية إنها قررت بناءً على توصية وزير الجيش موشيه يعالون وقيادات الجيش وجهاز الأمن العام (الشاباك) تحويل عائدات الضرائب للسلطة الفلسطينية.وقال رئيس الوزراء الصهيونية بنيامين نتنياهو، إن المشهد الإقليمي الذي يزداد سوءاً يحتّم التصرف بمسؤولية واتّزان إلى جانب مكافحة الجهات المتشددة بصرامة .

ويبلغ مجموع العوائد الضريبية الفلسطينية المحتجزة 300 مليون دولار وهي توفر نسبة كبيرة من رواتب مستخدمي المؤسسات العامة و الوزارات التابعة للسلطة الفلسطينية. وقال نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية إن الحكومة الصهيونية وافقت على مد خط مباشر لتزويد محطة توليد الكهرباء في قطاع غزة بالغاز . وأضاف هنية خلال خطبة الجمعة إن قطر ستمول كلفة هذا المشروع البالغة خمسة وعشرين مليون دولار.

وفي نفس الشأن، قرر الاتحاد الأوروبي إبقاء حركة حماس ضمن قائمة التنظيمات الإرهابية الخاصة به رغم قرار سابق صادر عن محكمة أوروبية بإزالة حماس من هذه القائمة. وكان الاتحاد الأوروبي قد قرر استئناف القرار القضائي المذكور حيث أوضحت متحدثة باسم مجلس أوروبا الجمعة أن حماس ستبقى مدرَجة على قائمة التنظيمات الإرهابية إلى حين حسم القضاء الأوروبي أمره في القضية علماً بأن إجراءات مناقشتها ستستغرق على الأرجح عاماً ونصف عام.

-------------------------------------