المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تكريت لا تزال عقبة في وجه الرافضة


عبدالناصر محمود
03-31-2015, 07:20 AM
تكريت لا تزال عقبة في وجه المليشيات الحكومية الرافضية
ــــــــــــــــــــــــــــــ

11 / 6 / 1436 هــ
31 / 3 / 2015 م
ـــــــــــ

http://www.albayan.co.uk/photoGallary/newsImages/152930032015091250.jpg

في الوقت الذي بدأت فيه واشنطن بتنفيذ غارات جوية للتغطية على تقدم المليشيات الرافضية و الجيش الرافضي في مدينة تكريت بهدف استعادتها من سيطرت تنظيم "داعش"، لا يزال مسؤولين محليين لديهم مخاوف من صعوبة السيطرة على المدينة في وقت قصير.
وقال رئيس بلدية المدينة أسامة التكريتي إن من الصعب جدا تحقيق تقدم سريع في مدينة تتناثر بها الألغام والشراك الخداعية.وقالت الوحدات الشيعية المتحالفة مع طهران إنها لا تحتاج إلى دعم أمريكي لطرد عناصر تنظيم الدولة الإسلامية من تكريت.
وبدأت القوات الرافضية ووحدات الحشد الشعبي الشيعية التي تمثل أغلب القوات الهجوم في الثاني من مارس لكنها أوقفت الهجوم بسبب الخسائر البشرية الكبيرة والتوترات داخل الحكومة والخلاف مع المسؤولين الأمريكيين حول دور إيران البارز في الهجوم.
ولا تزال المعركة تمضي ببطء. وقال أحد الضباط إن 17 على الأقل من القوات قتلوا في الاشتباكات وأصيب مئة آخرون حول تكريت منذ يوم الخميس 26 / 3 عندما بدأت الضربات الجوية الأمريكية.وقال مسؤول أمني إن مقاتلي الدولة الإسلامية نصبوا كمينا للقوات العراقية والميليشيات قرب الدجيل يوم الأحد 29 / 3 وقتلوا ستة متطوعين وأصابوا 14 آخرين.


---------------------------------------------