المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : جحيم الـ"تايفون" وقنابلها


عبدالناصر محمود
04-02-2015, 07:29 AM
من ميدان المعركة: "المغرد الحوثي" يصف جحيم الـ"تايفون" وقنابلها بدقة
ــــــــــــــــــــــــــــــــــ

13 / 6 / 1436 هــ
2 / 4 / 2015 م
ـــــــــ

http://cdn.sabq.org/files/news-image/400838.jpg?700418

كتب المغرد الحوثي وهو في قمة غضبه أن جماعته المتمردة لا تسمع صوت الطائرات السعودية ولا تراها إلا بعد أن "تقع الواقعة"، فتمر من فوقهم دون أن يعلموا، وتلقي بأطنان من الجحيم فوق رؤوسهم، وعندما يصلهم صوتها ويفيقون من هول الصدمة تكون الطائرات قد غادرت الأجواء المعادية بسلام، متوجهة إلى قواعدها دون أي مشاكل.

وقبل تغريدة "الحوثي" بأيام قليلة كتبت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية بـ"حذر": "لدى السعودية ترسانة عسكرية متطورة، وتأمل ببعث رسالة إلى إيران حول قدرتها التدميرية". ونقلت عن "يفتاح شابير" من معهد دراسات الأمن القومي الإسرائيلي قوله: "السعودية حصلت على التايفون، وطوَّرت الـ(F15) إلى أفضل نسخة ممكنة". مضيفاً ولسان حاله يسبقه بـ"يا إلهي" على الطريقة الأمريكية: "لديهم أفضل ذخيرة في العالم".

كلام المغرد الحوثي يشير بشكل واضح إلى أنه يتحدث عن طائرات الـ"تايفون" التي تتجاوز سرعتها 2400 كلم/ ساعة. أما "أطنان الجحيم" فهو بالتأكيد يتحدث عن قنابل شركة "رايثون" المسماة "بيفواي 4"، وتزن بين 956 كيلوجراماً وربع طن، ولا تخطئ هدفها أبداً؛ إذ توجَّه داخلياً أو بالليزر؛ فلا يزيد هامش الخطأ على 5 أمتار، وتدمر هدفها حتى لو أُطلقت من على بُعد 15 كلم، أي أقل بقليل من أقصى ارتفاع تصل إليه "التايفون"، وهو 16.765كلم. ويفسر ذلك قلة الإصابات بين المدنيين؛ وهو ما أغضب الحوثيين ومَن وراءهم؛ فاستخدموا قذائف الهاون وصواريخ الكاتيوشا لضرب المواقع المدنية كمعسكر اللاجئين ومصنع الألبان؛ لكي يلقوا بالتهمة على قوات التحالف.

وقد لا تكون "تغريدة" الحوثي بتلك الأهمية، خاصة عندما يتحدث العالم لأيام عن الجيش السعودي وكفاءة الطيارين، ويحني رأسه لقدراتهم العالية، ويعيد ضبط قوائمه حول الأقوى والأفضل، بعد أن "لخبطها" صقور العوجا.
--------------------------------------------