المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أوباما يأمر بملاحقة القراصنة الأجانب


عبدالناصر محمود
04-03-2015, 06:57 AM
أوباما يأمر بملاحقة القراصنة الأجانب
ــــــــــــــــــ

14 / 6 / 1436 هــ
3 / 4 / 2015 م
ـــــــــ

http://www.albayan.co.uk/photoGallary/newsImages/152902042015094618.jpg

أصدر الرئيس الأميركي باراك اوباما الاربعاء 1 / 4 / 2015 م أمرا تنفيذيا بفرض عقوبات على قراصنة الانترنت الأميركيين والأجانب بشكل يتيح للحكومة تجميد أرصدة الأشخاص المتورطين في هجمات الكترونية على أهداف أميركية.

وفي تصريحات نشرت للرئيس الأمريكي أكد أن التهديدات الالكترونية تشكل واحدة من أخطر التحديات على الاقتصاد والأمن القومي في الولايات المتحدة وقال إن العقوبات تستهدف القراصنة "والشركات التي تلجأ عن معرفة إلى أسرار تجارية مسروقة لتقويض صحة اقتصادنا.
وأشار إلى أن قراصنة من الصين وروسيا وإيران هم من بين من هاجموا أهدافا أميركية. وأضاف "غالبا ما يكون من الصعب ملاحقة الأشخاص السيئين لأسباب من بينها ضعف تطبيق القوانين في الخارج أو لان بعض الحكومات إما غير مستعدة أو غير قادرة على وقف المسؤولين عن الهجمات.
ويأتي الإعلان عن برنامج العقوبات الجديد وسط انتشار حوادث القرصنة في الأشهر الأخيرة ومن بينها الهجوم المعلوماتي المدمر على شركة سوني بكشترز واختراق البيانات الذي أدى إلى سرقة بيانات عن بطاقات ائتمان أو بيانات صحية لعشرات ملايين الأميركيين.

وبموجب الأمر ستتمكن وزارة الخزينة الأميركية من تجميد أرصدة المتورطين في الهجمات على شبكات كمبيوتر أميركية "حساسة" مثل أنظمة البنوك أو أنظمة المياه أو الكهرباء أو سرقة البيانات مثل بيانات بطاقات الائتمان.


----------------------------------