المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : يحدث في جامعة اليرموك .. دكتور قانون يثير النعرات ويشتم يزيد بن معاوية


Eng.Jordan
04-03-2015, 02:32 PM
http://www.sawaleif.com/images/newsimages/largeimages/201541222016377.jpg (http://www.sawaleif.com/Home/Details/149159)
يحدث في جامعة اليرموك .. دكتور قانون يثير النعرات ويشتم يزيد بن معاوية (http://www.sawaleif.com/Home/Details/149159)

01/04/2015
10:18 م

خاص بسواليف

اشتكى عدد من طلاب الدراسات العليا في كلية القانون في جامعة اليرموك من احد مدرسي الجامعة وهو عربي الجنسية و اتهموه باطلاق عبارات داخل المحاضرة تؤدي الى اثارة النعرات الطائفية في مشهد غريب وغير معتاد على الإطلاق في الاردن.

وفي التفاصيل التي حصلت عليها سواليف من الطلبة انفسهم فإنه وفي يوم الثلاثاء الماضي والموافق 31-3-2015 وخلال وجودهم في محاضرة لمادة "الوظيفة العامة" والتي تعقد لطلبة الماجستير من الساعة الثالثة عصرا ولغاية السادسة مساءً في مبنى كلية الحجاوي انتقد احد الطلبة قانون الخدمة المدنية واعتبر بعض مفرداته مهينة للموظف او انها قاسية عليه مستشهدا بإحدى العبارات التي تدل على انه يجب على المرؤوس ان يذعن لرئيسه في العمل وهو ما اعتبره الطالب لفظاً مهيناً للمرؤوس .

وهنا بادر مدرس المادة بالإجابة بطريقة فاجأت الجميع حيث نقل الطلبة اجابته حرفيا حسب قولهم والتي كانت برده على السائل (( مثل ما قال الحسين عليه السلام هيهات منا المذلة قبل ان يقتلو يزيد ... ومن ثم ختم بشتيمة ليزيد بن معاوية نعتذر عن ذكرها ))

ويؤكد الطلبة انهم كطلبة قانون ومعظمهم محامون ممارسون لمهنتهم فإنهم ابتعدوا عن اي رد عصبي وانفعال في المحاضرة وانهم كحماة للقانون فإنهم توجهوا في الدرجة الأولى إلى عميد الكلية وأبلغوه بالحادثة آملين منه اتخاذ اجراء فوري في حق المدرس الذي اعتبروه يحاول نشر النعرات بين الطلبة واثارة الفتن التي نحن بغنى عنها في هذا الوطن.

ويقول الطلبة انه وبناء على عدم اتخاذ اي اجراء فوري بحق المسيء ومضي اكثر من 48 ساعة على ابلاغ عميد الكلية بالواقعة وحيث لم تتخذ العمادة اي اجراء فإنهم عازمون على تقديم شكوى قضائية بحق الدكتور المعني وانه من المحتمل ان يتم تسجيل دعواهم لدى محكمة امن الدولة وتسجيل شكوى "إنارة نعرات طائفية" بحق الدكتور ما لم تتحرك رئاسة الجامعة لاتخاذ خطوة حازمة بحق المدرس المسيء .


غ ع