المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : معارضة إتفاق الإطار بين واشنطن وطهران


عبدالناصر محمود
04-04-2015, 07:17 AM
الحكومة الصهيونية تعارض إتفاق الإطار بين واشنطن وطهران
ـــــــــــــــــــــــــــــــ

15 / 6 / 1436 هــ
4 / 4 / 2015 م
ـــــــــــ

http://www.albayan.co.uk/photoGallary/newsImages/152903042015030307.jpg

جرى ليلة الخميس 2 / 4 / 2015 م اتصال هاتفي بين رئيس الوزراء الصهيوني بنيامين نتانياهو والرئيس الأميركي باراك أوباما عقب التوصل إلى اتفاق إطار بين الدول الكبرى وإيران حول البرنامج النووي الإيراني . وقال الرئيس الأميركي خلال الاتصال إن الاتفاق- حتى وإنْ لم يكن شاملاً- يمثل تقدماً هاماً نحو حل يمنع إيران من الحصول على السلاح النووي .
غير أن رئيس الوزراء الصهيوني كرر معارضة حكومته للاتفاق معتبراً إياه خطراً كبيراً سواء على الكيان الصهيوني أو للمنطقة والعالم أجمع. وأضاف أن الاتفاق لن يغلق طريق إيران إلى القنبلة النووية بل يشق هذا الطريق الأمر الذي من شأنه زيادة خطر حصول سباق من التسلح النووي في الشرق الاوسط وبالتالي تزايد احتمالات وقوع الحرب في المنطقة .
وقال رئيس مجلس النواب الأمريكي جون بيْنر إن اتفاق الاطار بين إيران والدول الكبرى يمثل تخليا مثيرا للقلق عن تحقيق الأهداف الأصلية التي حددها الرئيس اوباما. وشدد بينر على ضرورة مراجعة الكونغرس للاتفاق بشكل تام قبل رفع أي عقوبات عن إيران.
وأضاف أن الجمهوريين والديمقراطيين في الكونغرس سيواصلون في الأسابيع القادمة الضغط على إدارة اوباما لتوضح تفاصيل الصفقة وتردّ على الأسئلة الصعبة التي بقيت بدون إجابات.
ومن جهته رأى الامين العام للامم المتحدة بان كي مون أن الاتفاق مع ايران سيساهم في تحقيق السلام والاستقرار في الشرق الاوسط.

-------------------------------