المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الكيان الصهيوني سينقرض


عبدالناصر محمود
04-08-2015, 07:06 AM
جنرال صهيوني: الكيان الصهيوني سينقرض إذا واصل التصرف كديناصور
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــ

19 / 6 / 1436 هــ
8 / 4 / 2015 م
ــــــــــ

http://www.albayan.co.uk/photoGallary/newsImages/152907042015010355.jpg

حذر قائد الجبهة الداخلية من أن الكيان الصهيوني سينقرض إذا واصل التصرف كـ"ديناصور" في مواجهة أعدائه الإقليميين البارعين. وفي مقابلة نشرها موقع "تايمز أوف إسرائيل"، قال الميجر جنرال إيال آيزنبرغ، إن الإتفاق مع إيران في المفاوضات النووية في سويسرا سيتطلب "تقييما جديا للوضع"، والرد بقرار حول "أين يتجه الكيان الصهيوني، نحو الأفضل أم الأسوأ".

ورفض قائد الجبهة الداخلية الذي اختتم الأربعاء الماضي 1 إبريل 2015 م مدة 4 سنوات في منصب قائد الجبهة الداخلية، أن يحدد ما إذا كان تخوف الكيان الصهيوني المركزي سيكون حرية عمل أكبر للاعبين غير حكوميين مؤيدين لإيران مثل حزب الله، أو من تهديدات مباشرة أكثر مرتبطة ببرنامج إيران النووي. ولكنه أضاف أن تل ابيب ستكون مضطرة إلى التوصل إلى إستنتاجات.
وقال آيزنبرغ،"لا يمكنك التصرف كنعامة ودفن رأسك في الرمل وأن تقول أن شيئا لم يتغير". وتابع، "لقد تغير شيء. عنصر أساسي جدا في تقييمك للوضع تغير. عليك استيعابه".وتحدث آينزنبرغ، بصراحة عن التهديد المتغير من غزة والشكل المتوقع لحرب مستقبلية مع حزب الله.مشبها الكيان الصهيوني بديناصور وبعد ذلك بغوليفر. وقال إن حماس موجودة في عملية تآكل للتفوق النوعي الصهيوني، لأن التغيير في مؤسسة كبيرة مثل الجيش يتطلب السير في "طريق الآلام" كله.

على سبيل المثال، في عملية "الجرف الصامد"، كما قال، رأى الجيش "براعم" عقيدة الحرب لدى حماس المتمثلة بالأنفاق ولكنه فشل بالعمل بسرعة كافية. "إلى أي مدى كنا قادرين على أخذ هذه البراعم والبدء بعملية التعليم؟ لم يفاجئنا ذلك… وهذا هو الأمر المقلق هنا".وشدد آيزنبرغ، “نحن بحاجة إلى أن نكون صغارا وسريعين وليس كبارا وثقيلين. نحن قوة إقليمية ونعمل كالديناصورات في القدم، وسننقرض بهذا المعدل.
وأضف آيزنبرغ أن أعداء الكيان الصهيوني حددوا بدقة أسوأ ما وصلت إليه البلاد خلال حرب الخليج عام 1991 – عندما فر الكثيرون من سكان تل أبيب من المدينة وخضوع حكومة يتسحاق شمير للمطالبة الأمريكية بالإمتناع عن الرد على الصواريخ التي أطلقها صدام حسين – واستثمروا بسرعة في الصواريخ وقذائف الهاون.
وقال آيزنبرغ، إن على جمهور المواطنين الإستعداد إلى ما بين 1,200 و 1,500 صاروخ يوميا خلال المرحلة الأولى من الحرب مع حزب الله، وعزى هذا التحول في عقيدة المنظمة الشيعية إلى عاملين: الرغبة في التسبب بحرقة [ثمن الحرب] للوعي الصهيوني وفهم أن ما لا يتم إطلاقه في الفصل الأول قد لا يكون إطلاقه ممكنا في الفصل الثالث.وأضاف أن هجوما من هذا النوع قد يجبر الكيان الصهيوني على الرد بنوع من الرد الذي لم يشهده ولا يعرفه الطرف الآخر".

----------------------------------------