المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : البنى التحتية لدينا مهترئة


عبدالناصر محمود
04-09-2015, 07:14 AM
مسؤول عسكري أمريكي: البنى التحتية لدينا مهترئة
ـــــــــــــــــــــــــ

20 / 6 / 1436 هـ
9 / 4 / 2015 م
ــــــــــــــ

http://www.albayan.co.uk/photoGallary/newsImages/152908042015082122.jpg

قال الأدميرال "وليام غورتني" قائد قيادة الدفاع الجوي لأمريكا الشمالية - في تعليق منه على انقطاع التيار الكهربائي الذي شهدته العاصمة الأمريكية واشنطن ظهر الثلاثاء 7 / 4 / 2015 م - "أنا أرى أن البنى التحتية لدينا مهترئة. مهترئة لأننا لا نعرف من أين يأتي الضعف الحقيقي".
جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقده المسؤول العسكري الأمريكي الثلاثاء، بمقر وزارة الدفاع "البنتاغون" والذي سئل خلاله عن المخاطر التي يشكلها انقطاع الكهرباء، على الأمن القومي الأمريكي من الناحية الأمنية.

واستطرد "غورتني" قائلا: "ثمة العديد من مواطن الضعف في هذا الشأن، وبالنسبة لإدارة البلاد فهذه الأمور لها علاقة بالبنى التحتية المختلفة"، مشيراً إلى أن هذا الأمر كان من شأنه أن يؤثر عليهم بشكل كبير "لو استغل أصحاب النوايا السيئة الحدث بشكل سلبي، أو لو وقعت آفة طبيعية جراء ذلك".
وأكد المسؤول العسكري الأمريكي أنهم يبذلون قصارى جهدهم من أجل التقليل من هذه الأمور، مضيفا "ولا أخفي عليكم أن هذا يشكل بالنسبة لي مصدر إزعاج كبير".
وأوضح "غورتني" أن المولدات الكهربائية في المؤسسات والبنايات الاستيراتيجية في العاصمة، عملت على الفور عقب انقطاع التيار الكهربائي، وأن الأمور عادت لطبيعتها خلال فترة وجيزة، بحسب قوله.
وشهدت أجزاء كبيرة من العاصمة الأمريكية واشنطن، في وقت سابق أمس، انقطاعا في التيار الكهربائي لعدة ساعات، مما تسبب في غرق البيت الأبيض ووزارة الخارجية والكونغرس والعديد من المؤسسات الحكومية الهامة في ظلام دامس.
وكان الناطق الرسمي باسم البيت الأبيض "جوش أرنيست" قد أشار في تصريحات أدلى بها في وقت سابق، إلى أن انقطاع الكهرباء، "اثر على البيت الأبيض بشكل طفيف ولمدة قصيرة".
واستبعد المسؤول الأمريكي احتمالية أن يكون هذا الانقطاع له علاقة بأي عمل إرهابي، موضحا أنه ليست لديه أي معلومات بخصوص ما إذا كانت الجهات المعنية قد فتحت تحقيقا حول الحادث أم لا، وأكد على أن البيت الأبيض قد تم إنشاؤه بشكل يجعله أقل تأثراً بمسائل انقطاع التيار الكهربائي.
واضطرت المتحدثة باسم وزارة الخارجية، "ماري هارف"، إلى قطع الموجز الصحفي اليومي، بسبب انقطاع التيار الكهربائي، والتقط الصحفيون المتابعون للموجز، صورا للظلام الدامس ونشروها على مواقع التواصل الاجتماعي.
وأفادت وزارة الأمن الداخلي الأمريكية، في بيان أولي لها بهذا الشأن، أن انقطاع التيار الذي حدث في الساعة الواحدة ظهرا بالتوقيت المحلي، ليس له أية علاقة بهجوم إرهابي، ثم عادت وأشارت في بيان آخر أن انفجارا وقع في محطة كهربائية في ولاية "ماريلاند "القريبة من واشنطن، تسبب في انقطاع التيار عن أجزاء كبيرة من العاصمة.
وأدى انقطاع التيار الكهربائي، إلى ردود فعل واسعة في وكالات الأنباء والصحف ووسائل الإعلام المرئية، فضلا عن مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، كما أنها سلط الضوء على المشكلات التي تعاني منها البنى التحتية في البلاد.

-------------------------------------