المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : غارات الطيران المصري ضد الحوثيين


عبدالناصر محمود
04-10-2015, 06:59 AM
الطيران المصري ينفذ غارات ضد الحوثيين في اليمن
ــــــــــــــــــــــــــ

21 / 6 / 1436 هــ
10 / 4 / 2015 م
ــــــــــــ

http://www.albayan.co.uk/photoGallary/newsImages/152910042015062009.jpg

أفادت قناة العربية أن 22 شخصا قتلوا في عدن بجنوب اليمن وأن مئات الاخرين أصيبوا بجروح نتيجة قصف لجماعة للحوثيين والقوات الموالية للرئيس السابق علي عبد الله صالح استهدف عدة أحياء سكنية.
بدورها ذكرت وكالة الصحافة الفرنسية أن الغارات الجوية والاشتباكات في عدن وفي أماكن اخرى بجنوب اليمن أوقعت ما لا يقل عن 20 قتيلا في صفوف الحوثيين.
وفي عمان أكد ملك الأردن عبد الله الثاني أن مشاركة بلاده في التحالف العربي العسكري في اليمن تأتي استجابة للطلب الرسمي للشرعية الدستورية المتمثلة بالرئيس عبد ربه منصور هادي، ولمنع التدخل الأجنبي في الشؤون اليمنية الداخلية.
وفي وقت سابق افيد ان المسلحين الحوثيين سيطروا على مدينة عتق عاصمة محافظة شبوة. وقالت مصادر أمنية لوكالة انباء الأناضول التركية إن التقدم الحوثي في شبوة جاء بعد اشتباكات عنيفة مع مسلحين قبليين إستمرت عدة أيام مما اوقع عشرات القتلى في صفوف الجانبين.
وأضافت المصادر ان مواقع الحوثيين في المحافظة تعرضت لقصف من طائرات التحالف العربي.وأعلن المتحدث باسم "عاصفة الحزم"، للمرة الأولى في الموجز الصحفي اليومي، اليوم الخميس، عن تنفيذ طائرة مصرية غارة ضد هدف تابع للحوثيين.
وعرض العميد أحمد عسيري في الموجز الصحفي، بالعاصمة السعودية الرياض، مقطع فيديو لقصف بطائرة لأحد مواقع الحوثيين، قال إن “طائرة مصرية هي التي نفذت هذا الهجوم على هذا الهدف”، مضيفا: "ليس من المهم أن نذكر من نفذ، لكن المهم أن تقدم العمليات بجهد متكامل ومتناسق والنتيجة النهائية".
وكان الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، قال السبت الماضي 4 / 4 / 2015 م ، إن بلاده لن تتخلى عن أشقائها في الخليج، وستقوم بحمايتهم إذا تطلب الأمر.
وقال عسيري، الذي يشغل أيضا منصب مستشار في مكتب وزير الدفاع السعودي، إن "الميليشيات الحوثية أصبحت معزولة وتواجه مصيرها بعد عزلها عن القيادة"، مشيرا إلى استهداف طائرات التحالف لوسائل الاتصالات فيما بين قيادات الحوثيين في صنعاء وصعدة.

---------------------------------------