المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : عدم انضمام القوات الباكستانية لن يؤثر


عبدالناصر محمود
04-11-2015, 08:04 AM
عدم انضمام القوات الباكستانية لن يؤثر على العمليات المستمرة
ـــــــــــــــــــــــــــــــ

22 / 6 / 1436 هــ
11 / 4 / 2015 م
ـــــــــــ

http://cdn.sabq.org/files/news-image/404050.jpg?705515

أكد المستشار في مكتب وزير الدفاع "العميد أحمد عسيري"؛ استمرار العمليات الجوية في "عاصفة الحزم"، مشيراً إلى استمرار قوات التحالف في دعم اللجان الشعبية والجيش الشرعي؛ من خلال استهداف الميليشيات، وشدد على أن الحكومة الباكستانية لم تعلن موقفها من المشاركة بشكل رسمي في العمليات.

وأضاف في المؤتمر الصحفي اليومي قائلاً: "العمليات مركزة حالياً على الألوية المتمردة على الجيش الشرعي؛ حيث استهدفت ألوية: ١١٥، و١٢٥ شرق مدينة عدن، واللواء ١٧ في باب المندب، وتجمعات في صعدة، واللواء ٣١٠ في صنعاء، ولواء المجد، ومعسكر السوادية بصعدة، ولواء العمالقة، والمجلس المحلي في دار سعد؛ لكونه كان مقراً لتجمع الميليشيات، إضافة لاستهداف ملعب في مدينة عدن كانت تستخدمه الميليشيات لتخزين الأسلحة".

وقال: "لدينا معلومات عن قيام المجموعات باستخدام المدارس والملاعب لتخزين الأسلحة واستهداف المواطنين، فيما تقوم بتفخيخ تلك المواقع قبل هروبها منها".

وأكد "العميد عسيري" إسقاط مواد إغاثية وتموينية في شبوة أمس، مبيناً استمرار العمل لمتابعة التحركات لمنع الميليشيات من إمداد من هم داخل المدن.

وأضاف: "عدد من المدن تعاني من نقص وقود؛ لكون ميليشيات صالح والحوثي تخزن الوقود وتمنعه عن المدنيين".

وزاد: "استهداف البنية التحتية غير محبب وخارج أهداف قوات التحالف، ولكن قد تضطر القوات لضرب بعض المواقع التي تستخدم لتخزين الأسلحة والآليات".

وكشف "عسيري" عن وصول طائرتين تابعتين للصليب الأحمر إلى صنعاء، مشيراً إلى أنها تحمل مواد طبية وإغاثية ولكن قد تعاني من كيفية وصول المواد للمستشفيات والمواطنين.

‏‫وأكد عسيري أن الحكومة الباكستانية لم تعلن موقفها من المشاركة بشكل رسمي، ولكن ما أعلن عن عدم مشاركة الجيش الباكستاني، أعلن من البرلمان، مبيناً أن انضمام القوات الباكستانية يعتبر إضافة للإمكانيات التي تتمتع بها القوات الباكستانية، ولكن عدم تواجدها لن يؤثر على سير العمليات ولن يعيقها .

وأشاد بإمكانات الجيش الباكستاني، مشيراً إلى أن بقية قوات التحالف المشاركة في العمليات لا تقل عنها في الإمكانيات، والعمليات مستمرة سواء بوجود القوات الباكستانية أو عدمه.

وأكد العميد أحمد عسيري، بأن أهداف قوات التحالف عامة ولمصلحة اليمن والشعب اليمني ولدعم شرعية الرئيس هادي، والتحالف لا يستهدف أشخاص بعينهم .

--------------------------------------------