المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : وحدات التدخل السريع المحمولة جواً


عبدالناصر محمود
04-12-2015, 07:15 AM
وزير الدفاع المصري يتفقد وحدات التدخل السريع المحمولة جواً
ــــــــــــــــــــــــــــــ

23 / 6 / 1436 هــ
12 / 4 / 2015 م
ــــــــــــ

http://cdn.sabq.org/files/news-image/404442.png?706148


شهد الفريق أول صدقي صبحي، القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي المصري، يوم السبت 11 / 4 / 2015 ، اصطفاف قوات التدخل السريع المحمولة جواً ذات التشكيل الخاص، وذلك بعد أقل من 24 ساعة من عودته من السعودية، حسب موقع "البداية" القاهري. وتتميز هذه القوة بقدرتها على الانتشار والتدخل السريع لتنفيذ المهام كافة، والوصول إلى مسارح العمليات المختلفة، وتمتلك إمكانات قتالية عالية، وقدرة على المناورة وخفة في الحركة.

وألقى اللواء أركان حرب توحيد توفيق، قائد المنطقة المركزية العسكرية، كلمةً، أكد فيها أن مقاتلي المنطقة يبذلون أقصى الجهد للحفاظ على أعلى معدلات الكفاءة والاستعداد القتالي، لتنفيذ المهام كافة التي توكل إليهم تحت مختلف الظروف، مشيداً بتوفير القيادة العامة الإمكانيات كافة من أجل بناء قوات قوية وعصرية قادرة على التدخل السريع لمجابهة التهديدات والتحديات التي قد تواجه الوطن وأمنه القومي.

واستمع القائد العام إلى عرض تقرير الكفاءة القتالية والفنية لقوات التدخل السريع، التي تضم عناصر من المشاة الميكانيكي والمدرعات والدفاع الجوى والمدفعية والمقذوفات الموجهة المضادة للدبابات، إضافة إلى عناصر الاستطلاع والشرطة العسكرية والقوات الخاصة التي تم تزويدها بأحدث الأسلحة والمعدات لتنفيذ مهام خاطفة وجريئة بالتسرب البري العميق، أو الإنزال الجوي السريع، طبقاً لطبيعة المهام المكلفين بها.

وشاهد الفريق أول صدقي صبحي عرضاً متحركاً لأحدث أنواع مركبات ومعدات القتال التي تتميز بالقدرة النيرانية العالية، والتي زُودت بها الوحدات، والتي تم تطويرها لمواكبة النظم التكنولوجية المتقدمة وصولاً إلى أعلى مستويات الأداء في المجالات التخصصية كافة.

وقامت عناصر من مقاتلي الصاعقة، التي تدخل ضمن تشكيل وحدات التدخل السريع، بإجراء بيان عملي على الإنزال الجوى للإغارة ضد أحد مراكز قيادة العدو في العمق، أثبتت فيه القوات قدرتهم وكفاءتهم العالية لتنفيذ المهام كافة في أسرع وقت.

http://cdn.sabq.org/files/general/35415_51011.jpg

http://cdn.sabq.org/files/general/88793_24494.png

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ