المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مبادرة لوقف إطلاق النار


عبدالناصر محمود
04-13-2015, 06:43 AM
صالح يطرح مبادرة لوقف إطلاق النار في اليمن
ــــــــــــــــــــــــ

24 / 6 / 1435 هــ
13 / 4 / 2015 م
ـــــــــــ

http://www.albayan.co.uk/photoGallary/newsImages/152912042015073814.jpg

قالت وزارة الدفاع السعودية في بيان إن ثلاثة ضباط صف سعوديين قتلوا بمنطقة نجران في يوم الجمعة 10 / 4 / 2015 م اثر تعرض دورية لاطلاق قذيفة مورتر أطلقت من اليمن.
ونقلت وكالة الانباء السعودية عن البيان قوله إنه "ضمن المواجهات المتكررة مع عناصر من الميليشيا الحوثية على الحدود الجنوبية أُطلقت قذيفة هاون على أحد مواقع الرقابة الحدودية... بمنطقة نجران. نتج عن هذا الحادث استشهاد ثلاثة ضباط صف وإصابة اثنين آخرين من القوات البرية الملكية السعودية."
وقال البيان إن خسائر "الميليشيات الحوثية" منذ بدء الصراع على الحدود اليمنية ارتفع إلى 500 قتيل.وأضاف "ردت قواتنا على مصدر النيران في الحال وألحقت خسائر فادحة بالميليشيات الحوثية لترتفع خسائرهم لما يفوق الخمسمائة قتيل في المواجهات الحدودية بقطاعي جازان ونجران منذ انطلاق عملية عاصفة الحزم."
وفي نفس الشأن، أكدت مصادر يمنية مطلعة في حديث لصحيفة الشرق الأوسط اللندنية أن الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح بصدد طرح مبادرة لوقف إطلاق النار تتضمن انسحاب الحوثيين من العاصمة صنعاء ومدينة عدن الجنوبية وتسليم أسلحتهم.وأوضحت المصادر أن أبو بكر القربي وزير الخارجية السابق غادر اليمن في جولة خارجية تشمل عددا من العواصم لنقل المبادرة.

--------------------------------------