المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هيلاري تنوي الترشح للرئاسة


عبدالناصر محمود
04-13-2015, 06:48 AM
هيلاري كلينتون تنوي الترشح للرئاسة الأمريكية
ـــــــــــــــــــــــ

24 / 6 / 1436 هــ
13 / 4 / 2015 م
ــــــــــــ

http://www.albayan.co.uk/photoGallary/newsImages/152912042015074324.jpg

يتوقع أن تعلن وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون ترشحها لانتخابات الرئاسة الأميركية المقبلة التي ستجرى في نوفمبر 2016. وذكرت مصادر أن كلينتون ستعلن الأمر أولا على شبكات التواصل الاجتماعي قبل التوجه إلى ولاية أيوا الحاسمة في الانتخابات التمهيدية للحزب الديموقراطي الأمريكي التي ستبدأ مطلع 2016.
وأكد الرئيس الأمريكي براك اوباما للصحفيين إن كلينتون ستكون رئيسة ممتازة مشيدا بأدائها خلال توليها حقيبة الخارجية في فترة ولايته الأولى.
وفي نفس الشأن، عقد الرئيس الأمريكي باراك اوباما لقاءا تاريخيا مع نظيره الكوبي راؤول كاسترو على هامش قمة زعماء دول القارتين الامريكيتين المنعقدة في بنما .
ووصف اوباما لقاءه مع كاسترو الذي استمر أكثر من ساعة بأنه كان صريحا ومثمرا قائلا انه قد يشكل نقطة تحوّل في مساعي البلدين لاستئناف العلاقات الدبلوماسية الكاملة بينهما .
وأضاف انه توجد أغلبية قوية في الولايات المتحدة وكوبا لتحسين العلاقات بين البلدين . وأشار اوباما مع ذلك إلى أن لديه ولدى الرئيس الكوبي رؤية مختلفة جدا حول طريقة تنظيم المجتمع موضحا أن الولايات المتحدة ستواصل التحدث عن قضايا مثل الديمقراطية وحقوق الانسان وحريتي التجمّع والصحافة .
وقال مسؤول أمريكي كبير إن أوباما سيقرر خلال الأيام المقبلة ما إذا كان سيرفع اسم كوبا من قائمة الدول التي ترعى الإرهاب. كما اجري الرئيس اوباما حديثا مقتضبا مع الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو على هامش قمة الامريكيتين، حيث أكد له أن واشنطن لا تسعى لتهديد فنزويلا وانما لدعم الديمقراطية والاستقرار والرخاء فيها وفي المنطقة . ودعا اوباما إلى حوار سلمي بين الحكومة والمعارضة في فنزويلا.

-------------------------------------