المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هل تشارك الطائرات "الإسرائيلية" في قتل السوريين؟


Eng.Jordan
03-04-2012, 03:21 PM
الاحد 04 مارس 2012
http://38.121.76.242/memoadmin/media//version4_1329582664_340_309_.jpg
مفكرة الاسلام: (http://www.islammemo.cc/) كشفت مصادر تركية لصحيفة "الشرق الأوسط" اللندنية أن أجهزة الرادار التركية التقطت طائرات "إسرائيلية" الصنع من دون طيار تحلق فوق المناطق السورية.
وأضافت المصادر: إن هذه الطائرات استُعملت للتجسس على الناشطين وضربهم، مشيرة إلى أن هذه الطيارات هي "إسرائيلية" الصنع.
وأوضحت المصادر أن هذا الواقع يطرح ثلاثة احتمالات؛ أولها: أن تكون "إسرائيل" متعاونة بالكامل مع النظام السوري، وثانيها: أن يكون هناك نصف تعاون بمعنى أنها تزوده بالمعلومات، وثالثها: هو أن تكون روسيا قد زودت النظام بهذه الطائرات التي اشترت موسكو عددًا منها من "تل أبيب"، مشيرة إلى أن الاحتمال الثالث يعني أن هذه الطائرات تشغل بواسطة ضباط وخبراء روس.
يشار إلى أن جميع النخب السياسية في "إسرائيل" تتفق في خشيتها من سقوط نظام الرئيس السوري بشار الأسد لما يعنيه ذلك من انعكاسات سلبية محتملة على أمن "إسرائيل".
ميدانيًّا، أفاد ناشطون بأن دبابات قوات الأسد اقتحمت أريحا بمحافظة إدلب إثر قصف عنيف، في وقت انشقت فيه مجموعة من الجيش بعد مقتل 47 جنديًّا حاولوا الانشقاق أمس.
ويترافق ذلك مع تعزيز قوات النظام بدير الزور وتزايد هجمات الجيش السوري الحر، وقد امتدت الاشتباكات بين الجيش الحر وكتائب الأسد لتصل إلى دير الزور وأحياء في محافظة حماة وريفها، وخربة غزالة في محافظة درعا, كما انسحبت قوات الأسد من مدينة الحراك في درعا.
يأتي ذلك في وقت شهدت فيه عدة مناطق سورية يوم السبت اشتباكات عنيفة بين الجيش السوري الحر وقوات الأسد أسفرت عن مقتل مائة من قوات الأسد في منطقة منين بريف دمشق وسبعة في جبل الزاوية بإدلب حسب الجيش الحر.
وبلغ عدد القتلى أمس 88 شخصًا قتلوا برصاص قوات الأمن في مناطق مختلفة من سوريا، مقابل 135 جنديًّا من كتائب الأسد أكد الجيش السوري الحر أنه قتلهم قرب دمشق.