المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : انطلاق الانتخابات الرئاسية في روسيا


Eng.Jordan
03-04-2012, 03:22 PM
الاحد 04 مارس 2012
http://38.121.76.242/memoadmin/media//version4_6e3b8a3c-285b-4d83-858a-075f76230349_340_309_.jpeg
مفكرة الاسلام: (http://www.islammemo.cc/) توجه الناخبون الروس إلى مراكز الاقتراع اليوم الأحد للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية التي يعتبر رئيس الوزراء فلاديمير بوتين المرشح الأوفر حظًّا فيها.
وبدأت عمليات الاقتراع في أقصى شرقي روسيا كما هو مقرر في الساعة الثامنة من صباح الأحد بالتوقيت المحلي في إقليم تشوكوتكا، بالقرب من خط التوقيت الدولي، حيث تقترب البلاد من مناطق أقصى الغرب لولاية آلاسكا الأمريكية، حسبما نقلت وكالة فرانس برس.
وقالت لجنة الانتخابات: إن حوالي 110 ملايين ناخب يحق لهم الإدلاء بأصواتهم في أكثر من 95 ألف مركز اقتراع في جميع أنحاء البلاد التي تمتد في نطاق تسع مناطق زمنية.
يواجه بوتين في الانتخابات أربعة منافسين، سبق له أن هزم ثلاثة منهم في انتخابات سابقة، وهم: زعيم الحزب الشيوعي غينادي زيوغانوف، وزعيم حزب "روسيا العادلة" سيرغي ميرونوف، والحزب الليبرالي الديمقراطي فلاديمير جيرينوفسكي، بجانب المرشح المستقل ميخائيل بروخوروف، وهو الوحيد الذي يشارك في انتخابات الرئاسة للمرة الأولى.
وفي حال لم يتمكن أي من المرشحين من الحصول على أكثر من 50 في المائة من الأصوات في الجولة الأولى، فستُجرى جولة ثانية في 25 مارس/ آذار الجاري بين المرشحين الفائزين في المرتبة الأولى والثانية.
وقال مسئولون بلجنة الانتخابات: إن هناك نظام كاميرات على الصعيد الوطني يبث صور فيديو مباشرة من كل موقع تصويت، مشيرين إلى أنه يعمل بشكل جيد، حتى في المناطق النائية في بحر القطب الشمالي وآسيا الوسطى.
وأظهر موقع "ويب فيبوري 2012 دوت ار يو" لقطات فيديو مباشرة من مراكز الاقتراع.
وأوضحت الاختبارات بحلول الساعة 0400 بتوقيت جرينتش أن معظم الكاميرات تعمل بشكل جيد.
وتتميز الانتخابات الرئاسية الحالية كونها الأولى التي ستؤدي إلى وصول رئيس يحكم لولاية تصل إلى ستة أعوام بدلاً من أربعة.
ويأمل بوتين - الذي تولى الرئاسة في روسيا للفترة من 2000 إلى 2008 - في العودة إلى تولي منصب الرئيس بعد أن قضى أربع سنوات كرئيس للوزراء، وهو تكتيك لجأ إليه بسبب قيود الدستور الروسي الذي لا يجيز له تولي أكثر من دورتين رئاسيتين متتاليتين.
وتُجرى الانتخابات الرئاسية الحالية وسط أجواء سياسية مغايرة بعدما فجَّرت الانتخابات في ديسمبر/ كانون الأول الماضي حركة احتجاجات على اتهامات بالفساد ومطالب إصلاح.