المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : المراقب العام لجمعية جماعة الاخوان المسلمين في الاردن ونقل املاك الجماعة لصالح الجمعية المرخص


Eng.Jordan
04-13-2015, 08:50 AM
ة

http://www.factjo.com/NewsImages/LargImage/1-27-2015%207-31-22%20AM%281533%29.jpg




الحقيقة الدولية – عمان – معاذ البطوش

اكد المراقب العام لجمعية جماعة الاخوان المسلمين المحامي عبدالمجيد الذنيبات ان الحكومة اتخذت قرارا بنقل اموال الجماعة السابقة لصالح جمعية جماعة الاخوان المسلمين بصفتها الخلف القانوني للجماعة المنحلة.


واضاف الذنيبات في تصريحات خاصة لـ"الحقيقة الدولية" ان الجماعة في بداية تاسيسها عام 1945كان اسمها جمعية جماعة الاخوان المسلمين وبعد عام 1954 تم تسميتها جماعة الاخوان المسلمين فرع الاردن التابع للقاهرة دون الاشارة الى مصطلح الجمعية الامر الذي ادى الى تسجيل بعض الاملاك باسم الجمعية وبعضها باسم الجماعة بناء على ما كان معمول به سابقا.

واوضح الذنيبات ان الحكومة وبناء على الترخيص والحركة التصحيحية التي تمت مؤخرا اتخذت قرار بنقل ملكية اموال الجمعية ما قبل 1954 والجماعة ما بعد ذلك لصالح الخلف القانوني المرخص الا وهو جمعية جماعة الاخوان المسلمين التي حصلت على ترخيصها في اذار الماضي.

وبين الذنيبات ان القرار جاء تماشيا على القانون الاردني الذي يعتبر الجمعية المرخصة هي الجهة الشرعية ولا يجوز لاي جهة غير شرعية ان تتصرف باموال الجماعة.

الى ذلك عملت "الحقيقة الدولية" ان هناك اجراءات قانونية ستتخذ بالمستقبل القريب بحق من يعمل تحت مسمى جماعة الاخوان المسلمين السابقة كونها تنظيما لم يعد شرعيا في ظل وجود الجماعة المرخصة.

ومن المتوقع ان تبدأ الجماعة السابقة بالحد من نشاطاتها وتصريحاتها الاعلامية خشية من الملاحقة القانونية خاصة في ظل وجود مسمى مراقب عام لجماعة الاخوان معترف به قانونيا وهو المحامي عبدالمجيد الذنيبات.