المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تغييرات في قيادات الجيش المصري


عبدالناصر محمود
04-14-2015, 06:52 AM
تغييرات في قيادات الجيش المصري بعد خسائر بشرية في سيناء
ــــــــــــــــــــــــــــــ

25 / 6 / 1436 هـ
14 / 4 / 2015 م
ــــــــــــ

http://www.albayan.co.uk/photoGallary/newsImages/152913042015102050.jpg


ذكرت وكالة أنباء الشرق الأوسط الرسمية يوم الأحد 12 / 4 / 2015 م أن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي صدق بصفته القائد الأعلى للقوات المسلحة على تغييرات محدودة في قيادة الجيش.
وقالت الوكالة إن التغييرات شملت "تعيين اللواء أركان حرب بحري أسامة منير قائدا للقوات البحرية خلفا للفريق أسامة الجندي. كما تضمنت الحركة تعيين اللواء أركان حرب ناصر العاصي قائدا للجيش الثاني الميداني خلفا للواء أركان حرب محمد الشحات الذي تولى منصب مدير المخابرات الحربية والاستطلاع خلفا للواء صلاح البدري الذي تم تعيينه مساعدا لوزير الدفاع."

وقتل 13 من أفراد الجيش والشرطة والمدنيين وأصيب عشرات آخرون في انفجارين بمحافظة شمال سيناء المصرية المضطربة يوم الأحد.وقال المتحدث العسكري في صفحته على موقع فيسبوك للتواصل الاجتماعي على الانترنت إن ضابطا وضابط صف وأربعة جنود قتلوا وأصيب جنديان في انفجار أصاب مدرعة قرب مدينة الشيخ زويد.

وبعد ساعات من الهجوم على المدرعة انفجرت سيارة يقودها مسلح حاول اقتحام مركز شرطة ثالث العريش بمدينة العريش عاصمة شمال سيناء.وقالت وزارة الداخلية ومصادر أمنية وطبية إن ضابط شرطة وأربعة من مجندي الشرطة ومدنيين اثنين قتلوا. وقالت المصادر إن الانفجار أسقط نحو 20 مصابا من المجندين و30 مصابا مدنيا.
وقال شاهد عيان إن الانفجار دمر واجهة مركز الشرطة وإن ما بين 15 و20 سيارة إسعاف شاركت في نقل المصابين للعلاج. وأضاف أن طائرات حربية حلقت في سماء المدينة بعد وقوع الانفجار.

--------------------------------------------