المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : قمة نووية بين إيران و الكيان الصهيوني


عبدالناصر محمود
04-15-2015, 06:40 AM
قمة "نووية" بين إيران و الكيان الصهيوني في الاردن
ـــــــــــــــــــــــــــ


26 / 6 / 1436 هــ
15 / 4 / 2015 م
ــــــــــــــــ

http://www.albayan.co.uk/photoGallary/newsImages/152914042015081336.png


صرح مدير منظمة معاهدة الحظر الشامل للتجارب النووية لاسينا زيربو، أن المملكة الاردنية استضافة اجتماع (صهيوني- إيراني) بحث خلاله الطرفان في الطرق التي تسهل عمليات الكشف عن التجارب النووية السرية.
وبحسب المسؤول الدولي فإن دول عربية شاركت في القمة عقد في المملكة الأردنية في أواخر العام الماضي. واستهدف هذا الاجتماع بحث وسائل الكشف عن تجارب نووية سرية.
وذكر زيربو أيضا أن المنظمة أقامت محطات لرصد الزلازل الناجمة عن انفجارات نووية في مختلف أنحاء العالم بما في ذلك محطتان في إيران و الكيان الصهيوني. وجاء مؤتمر الأردن كلقاء تمهيدي، للقمة التي تجري هذه الأيام في "تل أبيب"، وقالت صحيفة "جيروساليم بوست" الصهيونية في السابع من ابريل الجاري إن الكيان الصهيوني سيستضيف مؤتمرا دوليا تابعا للأمم المتحدة حول موضوع منع التجارب النووية.
وسيشارك في المؤتمر قرابة 100 ممثل عن دول عربية وإسلامية لا تقيم علاقات ديبلوماسية مع الكيان الصهيوني، إضافة إلى مشاركة ممثلين عن الأردن ومصر.و يقام المؤتمر من قبل منظمة معاهدة عدم انتشار الأسلحة النووية (CTBTO) والتي يعتبر الكيان الصهيوني عضوا فيها. و يعتبر أحد مدراءها صهيوني الجنسية،

----------------------------------------