المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تعامل أوربة مع اللاجئين غير انساني


عبدالناصر محمود
04-17-2015, 07:04 AM
فايننشال تايمز: تعامل الإتحاد الأوروبي مع اللاجئين "غير انساني"
ـــــــــــــــــــــــــــــــ

28 / 6 / 1436 هــ
17 / 4 / 2015 م
ـــــــــــ

http://www.albayan.co.uk/photoGallary/newsImages/152916042015010238.jpg

نشرت صحيفة الفايننشال تايمز مقالا تناولت فيه قوارب الموت التي تحصد أرواح مئات المهاجرين في عرض البحر الأبيض المتوسط، وترى ذلك عارا على دول الاتحاد الأوروبي.
تقول الفايننشال تايمز بحسب الترجمة التي نشرها موقع"بي بي سي" الإلكتروني، إن تدفق أعداد متزايدة من المهاجرين وطالبي اللجوء السياسي على دول الاتحاد الأوروبي، عبر البحر الأبيض المتوسط أضحى أكبر مشكل يواجه الاتحاد.فقد غرق هذا الأسبوع 400 شخص في عرض البحر قادمين من ليبيا، بينما أنقذ حرس السواحل الإيطالية نحو 8500 شخص.
وترى الصحيفة أن تعامل دول الاتحاد الأوروبي مع هذه الظاهرة غير ملائم وغير إنساني، إذ تعتبر أن طريق البحر الأبيض المتوسط هي الأكثر فتكا بالمهاجرين في العالم، وأن سياسة الاتحاد الأوروبي زادت من خطورتها.فقد تخلت عن برنامج يتضمن عمليات بحث وإنقاذ في عرض البحر الأبيض المتوسط، بدأته الحكومة الإيطالية بكلفة 9 ملايين يورو، والتزمت بعمليات مراقبة حدودها البحرية بثلث التكلفة المالية.
وتضيف الصحيفة، الحكومات تعتقد أن عمليات البحث والإنقاذ تشجع المهاجرين على المغامرة في البحر، وهو ما يؤدي إلى وقوع ضحايا أكثر.ولكن التخلي عن عمليات البحث والإنقاذ، حسب الصحيفة، لم يثني المهاجرين عن المغامرة، بدافع اليأس، وبإغراء المهربين.

----------------------------------