المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : وجود 300 مظلي أمريكي بأوكرانيا


عبدالناصر محمود
04-18-2015, 06:55 AM
روسيا تنتقد وجود 300 مظلي أمريكي بأوكرانيا
ـــــــــــــــــــــــ

29 / 6 / 1436 هــ
18 / 4 / 2015 م
ــــــــــــ

http://www.almoslim.net/files/images/thumb/ukraine300-thumb2.jpg


أعلن الجيش الأمريكي أمس الجمعة 17 إبريل 2015 م أن حوالي 300 مظلي أمريكي وصلوا إلى أوكرانيا لتدريب جنود في الحرس الوطني الأوكراني أثناء مناورات تجري غرب البلاد.
وقد وصل الجنود الأمريكيون المنتمون إلى اللواء 173 إلى مطار لفيف غرب أوكرانيا، وسيدربون 900 جندي من الحرس الوطني الأوكراني التابع لوزارة الداخلية، والمؤلف خصوصاً من متطوعين ينتمون إلى ميليشيات "الدفاع الذاتي"، ومؤيدي الحركة الاحتجاجية المؤيدة لأوروبا في وسط كييف، الذي قمع بعنف في فبراير 2014.

من جهته انتقد الكرملين وجود المظليين الأمريكيين، معتبراً أن ذلك من شأنه أن يزعزع الوضع في البلاد بشكل "خطير".
وقال المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف في تصريح أوردته وكالة الأنباء "ريا نوفوستي" إن "وجود اختصاصيين من بلد ثالث لا يسهل تسوية النزاع وتوفير مناخ جيد، بل على العكس يزعزع الوضع بشكل خطير".
ويفترض أن تستمر فترة التدريب ستة أشهر، على أن يجري تناوب المدربين الأمريكيين كل شهرين، بحسب بيان الجيش الأمريكي.

وكتب السفير الأمريكي لدى كييف جيفري بايت على صفحته في موقع "تويتر": "وصل عناصر من اللواء 173 للإنزال المظلي الأمريكي إلى أوكرانيا، حيث سيدربون عسكريين أوكرانيين".
وستجري التدريبات في ميدان يافوريف بمقاطعة لفوف غرب أوكرانيا.
كما أُعلن قبل أيام أن كندا سترسل إلى أوكرانيا قرابة 200 عسكري للمشاركة في تدريب الجيش الأوكراني.

وقال أندريه ليسينكو، المتحدث باسم العملية العسكرية التي تجريها كييف في شرق البلاد إن العسكريين الكنديين سيشرفون على تدريب الجيش الأوكراني حتى أواخر مارس عام 2017.
أما بريطانيا التي تعهدت أيضا بدعم الجيش الأوكراني، فكانت قد أرسلت 35 عسكريا إلى أوكرانيا، يشرفون على عمليات التدريب في مدينة نيقولايف بجنوب البلاد، وذلك في إطار مهمة ستستغرق قرابة شهرين.

بدورها تعهدت بولندا بالانضمام لجهود تدريب القوات الأوكرانية في إطار فعاليات عسكرية لحلف الناتو.
وتعتبر موسكو أن مثل هذه التحركات قد تقوض اتفاقات مينسك التي تنص على صراحة سحب كافة التشكيلات العسكرية الأجنبية وجميع المرتزقة من أراضي أوكرانيا تحت إشراف منظمة الأمن والتعاون الأوروبي، وعلى نزع أسلحة كافة التشكيلات المسلحة غير الشرعية.
من جانبها، أعلنت مفوضية الأمم المتحدة لحقوق الإنسان أن 6116 شخصا قتلوا وأصيب 15474 منذ اندلاع النزاع المسلح في شرق أوكرانيا قبل عام.
وقالت المتحدثة باسم المفوضية رافينا شمداساني خلال إيجاز صحفي عقدته الجمعة 17 أبريل في جنيف: "قتل 6116 شخصا وأصيب 15474 بدءا من أبريل/نيسان العام الماضي وحتى 14 أبريل/نيسان الجاري".

وتابعت شمداساني أن العدد الحقيقي للضحايا أكبر بكثير من البيانات الرسمية للأمم المتحدة، وذلك نظرا لبقاء كثيرين في أعداد المفقودين ووجود مئات الجثث التي لم يتم التعرف عليها حتى الآن.
وذكرت بأن قرابة 400 مدني لقوا مصرعهم منذ بداية عام 2015 نتيجة عمليات قصف عشوائية على مناطق مأهولة وانفجارات ألغام وقنابل في المناطق الخاضعة لسيطرة الحكومة وقوات الدفاع الشعبي التابعة لجمهوريتي دونيتسك ولوغاسنك (المعلنة من جانب واحد) على حد سواء.
كما دعت شمداساني السلطات الأوكرانية إلى إجراء تحقيق دقيق في سلسلة الاغتيالات الأخيرة في البلاد والتي استهدفت سياسيين وصحفيين معارضين.

وقالت: " أثار اغتيال النائب السابق (أوليغ) كالاشنيكوف والصحفيين أوليس بوزينا وسيرغي سوخوبوك قلقنا، ويجب إجراء تحقيق عاجل ومستقل وموثوق به في هذه الجرائم، يؤدي إلى معاقبة المذنبين".

-------------------------------------------