المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : 20 عاما للرئيس المصري مرسي


عبدالناصر محمود
04-22-2015, 06:27 AM
السجن الفعلي 20 عاما للرئيس المصري الأسبق محمد مرسي
ـــــــــــــــــــــــــــــ

3 / 7 / 1436 هــ
22 / 4 / 2015 م
ـــــــــــــ

http://www.albayan.co.uk/photoGallary/newsImages/152921042015082242.jpg


أصدرت محكمة مصرية في القاهرة، الثلاثاء 21 / 4 / 2015 م ، حكما بالسجن الفعلي لمدة عشرين عاما على الرئيس المصري السابق محمد مرسي بعد إدانته بالمسؤولية عن قتل عدد من المتظاهرين في نهاية عام 2012 خلال المواجهات المعروفة إعلاميا بأحداث قصر الاتحادية.

كما أصدرت المحكمة نفس الحكم على أربعة عشر شخصا آخر من قيادات جماعة الاخوان المسلمين لإدانتهم بالضلوع في الاحداث نفسها. وشهدت القاهرة إجراءات أمنية مكثفة قبيل جلسة النطق بالحكم على الرئيس الأسبق محمد مرسي في قضية «أحداث الاتحادية».

كما قرر القاضي أحمد صبري يوسف، رئيس محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بأكاديمية الشرطة، شرقي القاهرة، السماح لكافة وسائل الإعلام المرئية والمسموعة والمقروءة بحضور جلسة النطق بالحكم في القضية، والمتهم فيها مرسي و14 متهما آخرين من قيادات وأعضاء جماعة الإخوان بارتكاب جرائم قتل والشروع في قتل متظاهرين سلميين مناهضين لإعلان دستوري أصدره مرسي في نوفمبر/ تشرين ثان 2012.

وتضمن قرار رئيس المحكمة، بحسب ما نشره الموقع الإلكتروني للتلفزيون الحكومي، الموافقة على حضور كافة القنوات الفضائية الراغبة في تغطية وقائع جلسة النطق بالأحكام، إلى جانب التلفزيون المصري وكافة مندوبي الصحف ووسائل الإعلام المحلية والدولية السابق حصولهم على تصاريح من المحكمة.
فيما دعت جماعة الإخوان المسلمين، الشعب المصري إلى "حراك شامل في كل شوارع البلاد لا يتوقف"، الثلاثاء، تزامنا مع جلسة النطق بالحكم على مرسي، في القضية المعروفة إعلاميا باسم "أحداث قصر الاتحادية".

ووجّهت الجماعة، في بيان لها، يوم الإثنين 20 / 4 / 2015 م ،الدعوة إلى "جماهير الشعب المصري إلى حراك ثوري شامل في كل شوارع مصر، لا يتوقف، بداية من الثلاثاء 21 / 4 ، دفاعا عن إرادتهم المسلوبة، واستعادة شرعيتهم، ومساندة ودعم رئيسهم الذي أعطوه ثقتهم في الانتخابات الرئاسية الوحيدة الحرة النزيهة التي شهدتها مصر على مدار التاريخ"، بحسب البيان.

وقال بيان الجماعة إن "مرسى هو نتاج ثورة شعب، ويمثل إرادة الثوار الذين لم يبرحوا الشوارع والميادين منذ 22 شهرا (منذ عزل مرسي في يوليو/ تموز 2013) وحتى اليوم، وله بيعة في رقبة كل حر من أبناء الشعب المصري لن يتركها أو يتخلى عنها".


----------------------------------------