المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : واشنطن تتفاوض مع أبوظبي لبيعها أسلحة


عبدالناصر محمود
04-22-2015, 06:35 AM
واشنطن تتفاوض مع أبوظبي لبيعها أسلحة
ـــــــــــــــــــ

3 / 7 / 1436 هــ
22 / 4 / 2015 م
ـــــــــــــ

http://www.albayan.co.uk/photoGallary/newsImages/152921042015083639.jpg

قالت واشنطن إنها أرسلت حاملة الطائرات "ثيودور روزفلت" بهدف ضمان استمرار أن تبقى الممرات المائية مفتوحة وآمنة. أرسلت الولايات المتحدة حاملة الطائرات لتنضم إلى سفنها الحربية قبالة سواحل اليمن، وذلك في استجابة للأزمة الدائر هناك.

ونفى متحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية (بنتاغون) تقارير مفادها أن السفن المنتشرة في المنطقة تنفذ مهمة لاعتراض شحنات سلاح إيرانية إلى الحوثيين في اليمن.
وقتل 25 شخصا وأصيب 300 آخرون في غارات جوية استهدفت العاصمة صنعاء، و تسببت الغارة التي استهدفت قاعدة للصواريخ، بتدمير عدد من المباني. ووقع الانفجار بمنطقتي حدة وعطان بالقرب من قصر الرئاسة بالعاصمة صنعاء.

وفي نفس السياق، قال البيت الأبيض إن الرئيس باراك أوباما بحث مع ولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان الحاجة لمعدات وإمدادات عسكرية للإمارات العربية المتحدة وذلك خلال اجتماع استمر لأكثر من ساعة في البيت الأبيض يوم الاثنين 20 إبريل 2015 م .

وأضاف البيت الأبيض في بيان بعد الاجتماع أن أوباما والشيخ محمد بن زايد "أكدا مجددا التزامهما المشترك بالتعاون الدفاعي والأمني الوثيق."وتشارك دولة الإمارات في تحالف تقوده الولايات المتحدة لمحاربة تنظيم الدولة الإسلامية في العراق وسوريا وتشارك أيضا في تحالف تقوده السعودية يشن غارات جوية على جماعة الحوثي الشيعية المتحالفة مع إيران في اليمن.

--------------------------------------------