المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : سيارة مفخخة قرب القصر الرئاسي


عبدالناصر محمود
04-22-2015, 06:45 AM
مقتل 5 إثر انفجار سيارة مفخخة قرب القصر الرئاسي بمقديشو
ــــــــــــــــــــــــــــــــ

3 / 7 / 1436 هــ
22 / 4 / 2015 م
ــــــــــــــ

http://www.albayan.co.uk/photoGallary/newsImages/152921042015022021.jpg


انفجرت سيارة مفخخة أمام أحد فنادق العاصمة الصومالية مقديشو، بالقرب من مجمع القصر الرئاسي، مما أدى إلى مقتل 5 أشخاص وإصابة آخرين بحسب حصيلة أولية وفق شهود عيان.

وقال الشهود إن سيارة متوقفة أمام فندق "ناس هبلود" الذي يرتاده مسؤولون حكوميون، والواقع على بعد أمتار من مجمع القصر الرئاسي انفجرت، مما أوقع خسائر بشرية.وبحسب حصيلة أولية وفق ما ذكره الشهود، فإن 5 أشخاص قتلوا في الانفجار، وأصيب آخرون، لم يتضح عددهم على الفور، بجروح جراء انفجار السيارة أمام مقاه شعبية قرب فندق ناس هبلود وسط العاصمة مقديشو.

وقال أحمد محمد، أحد المتواجدين بالقرب من موقع الانفجار، إن "الانفجار كان قويا واستهدف مطعما شعبيا كان يكتظ بالناس".ولم تعلن أية جهة مسؤوليتها عن الانفجار، إلا أن حركة الشباب المجاهدين عادة ما تتبنى هجمات مماثلة.وتسيطر حركة "الشباب المجاهدين" على أجزاء من وسط وجنوب الصومال، إلا أنها بدأت في فقد سيطرتها أمام قوات من الاتحاد الأفريقي والجيش الصومالي، وهو ما يدفعها لشن هجمات على مسؤولين حكوميين وقوات أمن.

وتأسست حركة "الشباب المجاهدين" عام 2004، وهي حركة مسلحة تتبع فكرياً تنظيم القاعدة، وتُتهم من عدة أطراف بالإرهاب، وتقول إنها تسعى إلى تطبيق الشريعة الإسلامية في الصومال.ووقع أسوأ هجوم في كينيا عام 1998، عندما قتل 213 شخصا، في تفجير السفارة الأمريكية في العاصمة نيروبي.


----------------------------------------