المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : عاصفة حزم تقترب من دمشق


عبدالناصر محمود
04-28-2015, 06:33 AM
"عاصفة حزم" سعودية تقترب من القصر الجمهوري في دمشق
ــــــــــــــــــــــــــــ

9 / 7 / 1436 هـــ
28 / 4 / 2015 م
ــــــــــــــ

http://www.albayan.co.uk/photoGallary/newsImages/152927042015072821.jpg

خلال الأيام القليلة الماضية زادت انتصارات المجموعات الثورية التي تقاتل النظام السوري برئاسة بشار الأسد المدعوم من مليشيات شيعية إيرانية و لبنانية. كان أخر تلك الإنتصارات سيطرت كتائب اسلامية فجر الاثنين على واحدة من أبرز القواعد العسكرية المتبقية للنظام في محافظة ادلب شمال غرب البلاد بعد يومين من سيطرتها على مدينة جسر الشغور الاستراتيجية، وفق المرصد السوري لحقوق الانسان. وقال المرصد"إن مقاتلي جيش الفتح (…) سيطروا على معسكر القرميد أحد أهم المعاقل المتبقية لقوات النظام في محافظة ادلب".

وفي هذا الشأن، ألمح الداعية السعودي سلمان العودة عن عمل نوعي قريب في سوريا، فيما راجت التكهنات عن احتمالية إشراف السعودية على عملية عسكرية كبرى ضد نظام الأسد، بقيادة زهران علوش قائد جيش الإسلام.

وغرَّد العودة في حسابه الشخصي عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" قائلا: "انتظروا عملا نوعيا بإذن الله يتعلق بسورية خلال الأيام القليلة القادمة..!". ولم يكشف العودة ماهية العمل الذي يتحدث عنه. ثم كتب "انتظروا عملاً إعلامياً إنسانياً يتعلق بسورية خلال الأيام القليلة القادمة إن شاء الله! . وأعلنت وسائل إعلام سورية عن استهداف مواقع عسكرية حساسة من قبل طائرات "صهيونية" في عدة مناطق في سوريا، بينما نفت الحكومة الصهيونية صحة تلك المعلومات، فيما رجحت أوساط إعلامية أن تكون تلك الغارات المجهولة نفذها التحالف العربي التي تقوده السعودية بالتعاون مع تركيا للتسريع من انتصارات الثوار على الأرض.

يأتي ذلك بالتزامن مع زيارة يقوم بها الرئيس التركي رجب طيب أردوغان لدولة الكويت، الاثنين، وقالت وكالة الأنباء الكويتية "كونا" إن أردوغان سيبحث في الكويت ملفي سوريا و اليمن.
ودعم اردوغان السعودية وحلفائها في الخليج في حملتهم ضد المتمردين الحوثيين في اليمن المتحالفين مع ايران واتهم طهران مرارا بالسعي للهيمنة على الشرق الأوسط.
وقال اردوغان في مؤتمر صحفي في انقرة قبل المغادرة إلى الكويت "سنقدم بعض الصفقات للكويت تفيد البلدين وخاصة الصفقات بشأن الدفاع."

والكويت جزء من التحالف الذي تقوده السعودية في حملة قصف جوي بدأت الشهر الماضي ضد الحوثيين الذين استولوا على مساحات كبيرة في اليمن منها العاصمة صنعاء.ولم تشارك تركيا صاحبة ثاني اكبر جيش في حلف الاطلسي بدور نشط في العمليات رغم انها ابدت استعدادها لتقديم مساعدة في مجال الامداد والتموين ودعم معلوماتي.

--------------------------------