المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : فضيحة مالية .. صرف 16 مليون دينار على دار أوبرا غير موجودة


Eng.Jordan
04-28-2015, 08:58 PM
http://www.ammonnews.net/img/big/20154281830RN116.jpeg

[4/28/2015 6:01:30 PM]

عمون – محمد الصالح - صرفت أمانة عمان الكبرى نحو 16 مليون دينار على مشروع يهدف لإنشاء دار أوبرا في العاصمة، لكن على أرض الواقع لم تُرفع شمعة واحدة.

وبحسب تقارير ديوان المحاسبة التي اطلعت "عمون" عليها فإن هنالك مبلغاً آخر نحو 4 مليون دولار متعلقة بإعداد مخططات ودراسات وتصاميم وادارة العقد للمشروع متوقع صرفها لاحقاً.

ولا زال هنالك جدل وخلاف حول آلية التعامل مع مشروع أمانة عمان الخاص بإنشاء دار "الأوبرا".

وبينت إلى أنه اتخذ قرار بتأجيل المشروع إلى أجل غير مسمى يؤدي الى عدم الافادة من كافة الدراسات والتصاميم المعدة لهذا المشروع في أي من مشاريع الامانة الاخرى.

وقال ديوان المحاسبة أنه رفع الموضوع برمته الى مجلس الوزراء الذي لم يتخذ قراراً بعد إزاء هذا الملف.

ويتحدث التقرير عن بدل أعمال إضافية حسب ادعاء الشركة المكلفة بإدارة العقد مع المكتب المصمم ، ومخالفات في تدخل كوادر بالامانة في عمل المكتب المصمم دون علم الشركة وبشكل يخل بالعقد المبرم.

حيث لفت ديوان المحاسبة إلى أنه يوجد تدخل واضح ومباشر من قبل كوادر الأمانة تتمثل بالاتصال المباشر مع المكتب المصمم بأمور تخص العطاء ومراحل الانجاز والاستلام سواء من خلال عقد ورش عمل او السفر إلى مكان اقامة المكتب دون وضع الشركة المكلفة بادارة العقد بواقع هذه الاتصالات، ما رتب على الأمانة كلف اضافية بلغت 3 مليون دولار.

وتراكمت الاموال جراء المطالبات المالية الشهرية المعلق صرفها للشركة وتأخر الامانة في تعيين محكم عنها في هيئة التحكيم مما ضاعف المطالبات بالتعويض المالي .

ولم يبت بعد بموضوع تعديل الكفالات المالية للشركة ولم يتم استرداد المبالغ المصروفة كسلفة مقدمة للمكتب بداعي وجود اعمال اضافية.



- See more at: http://www.ammonnews.net/article.aspx?articleno=228315#sthash.gm4GtT4W.dpuf